المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله15
نابلس15
جنين18
الخليل16
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-16 14:16:08

في ذكرى إحراقه.. الأوقاف تؤكد على أهمية المسجد الأقصى وعروبة القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدَّت وزارة الأوقاف الفلسطينية، على ضرورة إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى حتى يعلم الجميع حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الاقصى منذ الواقعة الاليمة التي تعرض لها عندما قام بحرقه اليهودي الاسترالي الإرهابي "دينيس مايكل" بدعم من العصابات اليهودية قبل تسعٍ وأربعين عاما .

وأوضحت ان هذه المؤامرات الصهيونية باتت مكشوفة بهدف اجلاء المسجد الأقصى وطمسه وإحلال الهيكل المزعوم مكانه، على غرار ما يحدث في المسجد الابراهيمي، منوهة إلى أن هذه الجريمة لازالت عالقة في الأذهان كونها محطة موجعة في تاريخ العالم العربي والإسلامي والدولي على حد سواء.

وشدَّدت الوزارة على أهمية المسجد الأقصى وعروبة القدس، داعية كافة الخطباء في يوم الجمعة القادم الى ضرورة إبراز هذا الموضوع من خلال خطبهم وكشف  الانتهاكات المحدقة  والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى من ناحية و مساعي الاحتلال لمحاولة التقسيم الزماني والمكاني له من ناحية أخرى.

وتابعت الأوقاف: "لقد دق ناقوس الخطر، فلابد لنا من الإعداد الجيد والانتقال من طور الكلمة إلى طور العمل الذي يصل بالقضية إلى نصرة أهالي القدس وتعزيز صمودهم في التعليم والبناء وكل المجالات، والعمل على توثيق العلاقات بين أهل القدس والشتات وتحمل المسئولية والعمل على كسر الهجمة الصهيونية بحق الأقصى والقدس".



مواضيع ذات صلة