المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين21
الخليل16
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-16 14:23:42
دعت السلطة إلى مغادرة سياسة التردد والتلكؤ..

"الديمقراطية" تدين بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في كافة أنحاء مدينة القدس، وإقامة مشاريع تهويدية بقيمة 1.4 مليار دولار.

واعتبرت الجبهة، هذا القرار تجاوزاً لقرارات الشرعية الدولية، وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي. وقالت: إن قرار حكومة نتنياهو تعتبر وفق القانون الدولي جريمة ترتقي لجرائم الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه.

وقالت الجبهة، "إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسابق الزمن بفرض وقائع ميدانية جديدة على الأرض لإغراق الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة بالمستوطنين، وتطبيق القانون الإسرائيلي بضمها كاملة إلى إسرائيل دون تفكيك أية مستوطنة في إطار خطة "صفقة العصر".

ودعت الجبهة القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية إلى مغادرة سياسة التردد والتلكؤ، والعمل على تفعيل دور الأمانة العامة للقدس كمرجعية سياسية تشكلت للدفاع عن المدينة، عبر دعمها بالموازنات والأموال والمشاريع الكفيلة، بتعزيز صمود شعبنا اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً ومعنوياً وسياسياً في مواجهة سياسات التهويد وهدم المنازل والأسرلة وتغيير معالم المدينة المقدسة.

كما دعت إلى نقل قضية الاستيطان مرة أخرى إلى مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراره 2334 تحت الباب السابع الذي يلزم إسرائيل بتنفيذه والالتزام به.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة