2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-16 23:01:49

المالكي يشارك في حفل تنصيب رئيس الباراغواي الجديد

أسونسيون - وكالة قدس نت للأنباء

ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، شارك وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، في مراسم تنصيب رئيس الباراغواي الجديد ماريو عبدو بينيتيز.

وهنأ المالكي الرئيس الجديد على توليه منصبه وتمنى له النجاح في خدمة شعبه، ونقل له تهاني الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ودعاه إلى تعزيز العلاقة مع فلسطين وزيارتها في أول فرصة تسنح له.

الى ذلك استقبل وزير خارجية الباراغواي لويس كاستليوتي، في مكتبه اليوم الخميس، الوزير المالكي وشكره على المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد ممثلا عن الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني.

من جهته دعا الوزير المالكي، نظيره الباراغواياني إلى زيارة فلسطين للاطلاع على واقعها عن قرب، فيما ثمن الوزير كاستليوني دعوة المالكي لزيارة فلسطين ووعده بتلبيتها في اقرب وقت ممكن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة خطورة وإبعاد الخطوة الانفرادية التي قام بها رئيس الباراغواي السابق هوراسيو كارتيس، والمتمثلة بنقل سفارة بلاده للقدس حيث أكد الوزير  كاستليوني، احترام البارغواي تاريخيا للقانون الدولي واهتمام الحكومة الجديدة بتعزيز العلاقات مع فلسطين والدول العربية انطلاقا من احترام مبادئ الشرعية الدولية المصالح والتاريخ المشترك، مشددا على أهمية الجاليات العربية في النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبارغواي وأهمية المحافظة على السياق التاريخي والاجتماعي الذي يربط البلدين. وتم الاتفاق على متابعة مناقشة الموضوع ثنائيا.

وكان الوزير المالكي قد التقى أيضاً  خلال مشاركته في تنصيب الرئيس الجديد، عدداً من وزراء خارجية دول أمريكا اللاتينية وكبار المسؤولين المشاركين في الحفل، كما والتقى أيضا بعدد من السفراء العرب.

ورافق الوزير في لقاءاته سفير فلسطين في البرازيل والبارغواي إبراهيم الزبن.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل
صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز

الأكثر قراءة