المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-17 15:09:21

ادعيس يؤكد على الدور الهام للواعظات في بعثة الحج

مكة المكرمة - وكالة قدس نت للأنباء

 اكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس، خلال اجتماعه اليوم الجمعة، بواعظات ومرشدات المحافظات الشمالية والجنوبية المرافقات لبعثة الحج لهذا العام، على الدور الهام الذي يقومون به في خدمة حاجات فلسطين وتثقيفهن بأمور واحكام دينهن خاصة بما يتعلق بأحكام الحج. 

وتناول الاجتماع قضايا أساسية تتعلق بالخطط، وتعميم الجولات الوعظية لتشمل كافة اماكن سكن الحجاج وبأوقات مختلفة ليتسنى لأكبر قدر من الحاجات الاستفادة من الدروس الوعظية والتثقيفية.

وقال ادعيس "ان من اهم البعثات المرافقة هي بعثة الارشاد والوعظ لتنوير وتثقيف الحجيج بكل مراحل رحلة الايمان، وهذا يتطلب جهدا مضاعفا ودوام التواجد معهم في حلهم وترحالهم"، مضيفا "ان بعثة فلسطين مميزة بكل بعثاتها وهذا يتوجب علينا المحافظة على المركز الذي وصلنا له".

من جهتها اكدت مدير عام العمل النسائي ورئيس بعثة الواعظات في المحافظات الشمالية والجنوبية ميسر النوباني، اهمية الدور الذي تقوم به بعثة الواعظات من حيث البرامج الوعظية والتثقيفية الدينية التي تهم الحاجات الفلسطينيات هذا بالإضافة الى الدور التوجيهي لمناسك الحج.

وقدمت النوباني تقريرا عن نشاطات البعثة خلال الايام الماضية، وطرحت تصورا حول آلية العمل التي ستنفذها بعثة الواعظات في المشاعر المقدسة، داعية الواعظات الى التعامل مع عملهن في بعثة الحج كواجب ديني وانساني واخلاقي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة