المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين12
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-19 18:11:31

وفود الفصائل الفلسطينية تعود الى غزة بعد جولة مباحثات في القاهرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عادت وفود الفصائل الفلسطينية، مساء الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد جولة من المباحثات والمشاورات حول التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الوطنية استمرت قرابة أسبوع، برعاية المخابرات المصرية.

وذكرت مصادر فلسطينية بان وفود الفصائل وصلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري لقضاء إجازة عيد الأضحى، على أن تعود مجددا إلى القاهرة بعد إجازة العيد ، لاستتكمال المباحثات والمشاورات بحضور وفد من حركة فتح التي غابت عن هذه اللقاءات.

وكان وفود الفصائل الفلسطينية باستثناء حركة فتح قد غادرة القطاع إلى القاهرة بدعوة رسمية من المخابرات المصرية للتباحث والتشاور حول ملفي التهدئة والمصالحة، وحتى اللحظة لم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي.

وكان خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أكّد أنّ حركته تعمل على "إنجاح الجهود الأممية والمصرية لإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأضاف الحية، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع، الجمعة المنصرم، أنّ المسيرات "قائمة حتى تحقيق أهدافها وكسر الحصار إلى الأبد عن قطاع غزة".

ولفت إلى أن الفصائل الفلسطينية "متوافقة على رؤية للمصالحة والهدوء وإنهاء الحصار عن غزة، وإفساح المجال لتطبيق المشاريع الإنسانية التي ستنفذ في القطاع".

وقال: إن مسيرات العودة "أكدت للعالم أن غزة تستحق الحياة، ولا يمكن استمرار الحصار عليها".



مواضيع ذات صلة