2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-08-19 22:08:10

الأعرج: نسعى للتغلب على تحدي النفايات الصلبة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني حسين الأعرج: "إن الوزارة ومن خلال الشراكة مع كافة الوزرات والجهات والمؤسسات الشريكة، تسعى جاهدة للتغلب على تحدي النفايات الصلبة، وتحويله لفرصة استثمارية".

جاء ذلك خلال لقاء الأعرج، اليوم الأحد في مقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، مع رؤساء مجالس الخدمات المشتركة لإدارة النفايات الصلبة في عدد من المحافظات.

وأضاف، أن الوزارة تعمل على حث مجالس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة للعمل مع الهيئات المحلية على تقليل كمية النفايات التي يتم تحويلها لمكبات النفايات، من أجل تسهيل امكانية التعامل مع النفايات التي تحتاج إلى طمر.

وأكد الأعرج ضرورة التركيز على الاستثمار في قطاع النفايات الصلبة، وامكانية استخراج طاقة من المكبات، إلى جانب امكانية إعادة التدوير، واستغلال النفايات العضوية.

وشدد على أهمية قطاع النفايات الصلبة، الذي توليه الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة، مشيراً إلى أن الوزارة تتعامل مع هذا الملف الحيوي والهام وفقاً لما ورد في الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة تعمل رغم كافة التحديات التي تواجهها، للتغلب على تحدي النفايات الصلبة سواء كانت سياسية أو مادية، وتعمل ومن خلال الجهات المانحة والشريكة على توفير الدعم المالي اللازم لتوفير الاحتياجات اللازمة للتعامل مع النفايات الصلبة، من معدات وآليات وإقامة محطات ترحيل وغيرها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل
صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز

الأكثر قراءة