المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله15
نابلس15
جنين18
الخليل16
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-27 19:30:20

حمدان: "سيندم العدو الإسرائيلي اذا ما حاول اختراق التهدئة"

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن "المشروع الوطني الفلسطيني يقوم على أسس الوحدة والمقاومة والتحرير، وحماس جزء من هذا المشروع وحريصة على تطبيق المصالحة الوطنية في قطاع غزة، ولكن ليس على حساب المقاومة"، معتبرًا أن "عقوبات السلطة على غزة جزء من الحصار المفروض عليها ويجب أن تتوقف كي تدور عجلة المصالحة".

وأضاف حمدان في لقاء تلفزيوني عبر قناة "القدس" الفضائية إن الرئيس محمود عباس "يريد تسليم السلاح وإنهاء المقاومة كي يسير قدماً في المصالحة وهذا لن يحدث".

وقال حمدان "نرحب بكل جهد يخدم المصلحة الفلسطينية وخاصة الجهد المصري المقدر"، وأشار الى دور مصري وقطري وأممي وتركي لضمان التهدئة. لكنه أكد أنه هناك فصل واضح بين مسار التهدئة مع اسرائيل ومسار المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وعبّر عن سعيّ الحركة لتحقيق صفقة تبادل أسرى أفضل من سابقاتها.

وأكد حمدان "نواصل بناء قدرة المقاومة حتى لو حصلت التهدئة لأنه لا ثقة ولا ضمان بالعدو الصهيوني"، موجهًا تحذيرًا لاسرائيل "سيندم العدو الإسرائيلي اذا ما حاول اختراق التهدئة".

في المقابل، نوّه القيادي حمدان الى أن "مشروع التهدئة لا يتعارض مع المصلحة الوطنية الفلسطينية التهدئة إجراء ميداني وافق عليها عباس في عام 2014".

وهدف حماس بحسب حمدان هو الوصول الى اتفاق يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني أجمع "المشروع الوطني يقوم على أسس الوحدة والمقاومة والتحرير وحماس جزء من هذا المشروع".

و نفى شائعات عن إقامة ميناء بحري لقطاع غزة في قبرص، فأشار الى أن "ما تردده السلطة الفلسطينية عن وجود أطروحات ضمن اتفاق التهدئة لبناء مطار أو ميناء خارج غزة ليس صحيحاً، ونحن نريد تأهيل الميناء والمطار الموجودين في القطاع".

 

 



مواضيع ذات صلة