المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-06 20:35:53

بيني غانتس يقرر الانضمام الى الحياة السياسة في إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قرر رئيس اركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس الانضمام الى الحياة السياسة في إسرائيل بصورة نهائية، ذلك وفقا لما نقله صديقة المقرب اليوم الخميس العميد احتياط في الجيش الإسرائيلي جيورا عنبار في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال عنبار ان التقارير حول نيته الانضمام الى حزب الليكود غير صحيحة وحتى الآن لم يتم تحديد المنصة السياسية التي يفضل غانتس خدمتها.

وأضاف عنبار :"يجب علينا ان نفرح بأن أشخاصا مثل غانتس ينضمون الى السياسة، وهو شخص لديه اخلاقيات وكل حياته ساهم في خدمة الدولة. لقد قرر الانضمام الى السياسة وسيقرر بالضبط اين سيضع نفسه في الوقت الذي سيتحدد فيه موعد الانتخابات".

ورد عنبار حين سئل عن الايدلوجية الغير واضحة لغانتس وقال :"بيني تحدث في السابق عن تصوراته الأساسية من ناحية أمنية- القوة التي تحتاجها إسرائيل لحماية قيمها وديموقراطيتها. انا اعتقد ان فهمته جيدا فان الاتجاه نحو اتفاق إقليمي هو الاتجاه الذي عبر عن تأييده له اكثر من مرة في هذا الاتجاه. بيني كانسان، صفاته الأخلاقية من قيمة المساواة وتفهم الاخرين هو ما سيقوده في الاتجاه السياسي الذي سيختاره".كما قال

وأشار عنبار ان برأية :"ليس من الصحيح ان ينشئ بيني حزبا جديدا" وأضاف :"هناك منصات صحيحة ومتنوعة تحتاج لدعم اشخاص مثلة. اعتقد انه من الصحيح ان ينضم الى احدها ويكون الرقم الأول. من المهم ان يتسلح بالتواضع حتى لا يقفز مباشرة الى داخل عالم لا نعرفه".



مواضيع ذات صلة