2018-09-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-07 21:47:02

افتتاح بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو بمشاركة عربية ودولية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

انطلقت في الصالة الرياضية بجامعة بيرزيت، اليوم الجمعة، بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو، بمشاركة 150 لاعبًا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية وأجنبية، بعد أن أعاق الاحتلال الإسرائيلي وصول وفود 6 دول إلى فلسطين للمشاركة في البطولة.

واستهلت فلسطين اليوم الأول من منافسات البطولة بحصد غلة وفيرة من الميداليات، حيث حصدت في التايكواندو 6 ميداليات ذهبية و4 فضية و9 برونزية.

وافتتحت المراسم الرسمية للبطولة بدخول أعلام الدول المشاركة، وبعدها عُزف النشيد الوطني الفلسطيني على أنغام الفرقة الموسيقية التابعة للشرطة الفلسطينية، قبل أن يؤدي الحكام قسم البطولة.

ورحب أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية عبد المجيد حجة بالوفود المشاركة في البطولة، مؤكدًا أن تنظيم البطولة للعام الثالث على التوالي يعتبر تحديًا في وجه كافة العراقيل التي يحاول الاحتلال فرضها على الرياضة الفلسطينية.

وشدد حجة على دور الحركة الرياضية الفلسطينية، لا سيما في الشق المتعلق ببناء جسور التواصل بين فلسطين وسائر بلدان العالم، وتمنى للفرق المشاركة طيب الإقامة والتوفيق في منافساتها.

وأكد أن البطولة ستمضي وتستمر كونها أحد أبرز مكاسب الحركة الرياضية الفلسطينية، وحيا دور الاتحادين: الدولي والعربي في دعم البطولة، معنويًا وفنيًا، من خلال حث الدول على المشاركة فيها، رغم كل التحديات.

بدوره، هنأ عضو الاتحاد الدولي للتايكواندو، رئيس الاتحاد العربي ادريس الهلالي، اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للتايكواندو على تنظيم هذا الحدث الرياضي الدولي والمصنف عالميًا، مؤكدًا أن هذه البطولة تعكس التطور الذي طرأ على الرياضة الفلسطينية بشكل عام، وبالأخص رياضة التايكواندو.

من جهته، أشار رئيس اتحاد التايكواندو الفلسطيني بشار عبد الجواد، إلى جني عدة جوانب إيجابية من وراء تنظيم هذا الحدث الدولي، وفي مقدمتها إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الفلسطينيين لتحسين تصنيفهم الدولي، وتحسين المستوى الفني من خلال الاحتكاك بلاعبين على مستوى عال، ورفع قدرات الكوادر الإدارية والتحكيمية في الاتحاد وكلها مكاسب تصب في قنوات إثراء الاتحاد ولعبة التايكواندو.

وحضر حفل الافتتاح سفراء وممثلون عن الدول المشاركة، وعدد من الشخصيات الرياضية العربية والفلسطينية، وتخلله عرض للدبكة قدمته فرقة أصايل، الى جانب تتويج اللاعبين واللاعبات الفائزين.

وعبّر اللاعب الكرواتي ليون غراسنتش عن سعادته بزيارة فلسطين لأول مرة والمشاركة في البطولة، لافتًا إلى أن البطولة تشهد منافسة عالية بين اللاعبين المشاركين.

بدورها، أشادت اللاعبة التركية إكرام قايد بمستوى التنظيم، مؤكدةً أنها تشكّل فرصة لها للاستعداد للبطولات المقبلة.

وشهد اليوم الأول من البطولة منافسات لفئتي الرجال والسيدات، وتتواصل البطولة يوم غد السبت بمنافسات لفئتي الناشئين والأشبال



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمؤتمرحماسفيعامهاالثلاثينالواقعوالمأمول
صوراصاباتبقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورسيناريوهاتتدريبيةلمحاكاةمواجهةمخاطرالزلازلفينابلس

الأكثر قراءة