2018-09-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل28
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-11 22:24:23

نتنياهو يعتبر اغلاق مكتب منظمة التحرير قرار أمريكي صائب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

عقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار واشنطن اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية معتبرًا أنه "قرار أمريكي صائب"
وقال نتنياهو في بيان: "الولايات المتحدة اتخذت القرار الصحيح حول ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن".
وبعد الترحيب الإسرائيلي أكد نتنياهو أن "إسرائيل تدعم الخطوات الأمريكية التي تهدف إلى التوضيح للفلسطينيين بأن رفضهم للمفاوضات ومحاولاتهم لمهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن تدفع السلام قدما".
في المقابل، أعلن اليوم تقديم شكوى فلسطينية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محكمة الجنايات الدولية في ظل قراراته الأخيرة، وعلى رأسها اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، كما أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات.
أما السفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة  داني دانون فقد اعتبر أن هذا التوجه من الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية هو مثال على "الارهاب السياسي الذي تقوده القيادة الفلسطينية".
وأضاف دانون "بدلًا من مبادرات مفرغة من المضمون، على القيادة الفلسطينية نبذ هذا التحريض ووقف دفع رواتب للمخربين، والعودة الى المفاوضات المباشرة".
وأمس أعلنت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت عن إغلاق مكتب وممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، وذلك بشكل رسمي بعد ان كانت قد صدرت تأكيدات فلسطينية بهذا الخصوص، في ما يشير الى تدهور العلاقة بين واشنطن ورام الله الى الحضيض.
وأعلن ترامب الخميس إنه لن يمنح الفلسطينيين "أي مساعدات حتى عودتهم إلى مفاوضات السلام".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة
صوروداعالشهيدينمحمدابوناجيواحمدعمرشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة