المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-12 12:07:28

ابو عمرة: ليس لنا سوى تصعيد المقاومة الشعبية للتصدي لهدم الخان الاحمر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال هاني ابو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، ان السبيل للتصدي لقرار الاحتلال هدم قرية الخان الاحمر جنوب القدس هو بتصعيد المقاومة الشعبية بكافة اشكالها.

واضاف انه لا يمكن الصمت تجاه ممارسات الاحتلال مهيبا بشعبنا الفلسطيني في القدس ومحافظات الضفة الغربية بالتصدي للاحتلال واجراءاته بكافة السبل المتاحة ودفعه للإدراك ان مخططاته لن تمر وستشعل الارض نارا تحت اقدامه.

وكشف أبو عمرة ان الجبهة العربية الفلسطينية شاركت مساء امس الثلاثاء في اجتماع لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني عقد في الخان الأحمر بدعوة من مسئول ملف القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتابع ابو عمرة ان المواجهة الشعبية المفتوحة مع الاحتلال تتطلب من جميع مكونات الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وأيدولوجياته وتوجهاته السياسية المشاركة الفاعلة والتأكيد على ان التناقض الرئيس لشعبنا هو مع الاحتلال الذي يواصل نهبه للأرض الفلسطينية على مرأى ومسمع العالم بدعم وغطاء من حليفته الولايات المتحدة الامريكية مستغلا الوضع الداخلي الفلسطيني الذي يعاني من الانقسام منذ سنوات وكذلك انشغال الاقطار العربية بظروفها الخاصة.

ودعا ابو عمرة جماهير الامة العربية للتحرك دعما ونصرة لنضال الشعب الفلسطيني وصموده قائلا: ان شعبكم الفلسطيني لا زال صامدا ثابتا في الخندق الأول من معركة الامة العربية جمعاء، فلتتحرك الشعوب لتصحيح بوصلتها، مؤكداً لهم ان فلسطين هي خلاصكم من كل ما تواجهون، فانتصروا لأنفسكم بانتصاركم للقدس وفلسطين وصوبوا مساركم ووجهتكم نحو العدو الاساسي لامتنا والمسؤول الاول الخفي وراء اشعال النار في اقطاركم.

واشاد ابو عمرة بموقف دول اوروبا فرنسا والمانيا واسبانيا والمملكة المتحدة وايطاليا التي دعت الاحتلال الى وقف هدم الخان الاحمر مبينا ان هذه المواقف رغم اهميتها الا انها غير كافية وعلى دول العالم اتخاذ اجراءات ملموسة ضد الاحتلال تشكل رادعا له لوقف انتهاكاته.



مواضيع ذات صلة