المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين21
الخليل16
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-12 21:13:05

تمديد اعتقال رجا اغبارية حتى الاثنين بدون وجود أساس قانوني

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

مددت محكمة الصلح الاسرائيلية في الخضيرة، اليوم الأربعاء، اعتقال القيادي في الداخل  الفلسطيني رجا اغبارية لمدة خمسة أيام، حتى يوم الإثنين 17-9-2018، بعد أن طلبت الشرطة عرض مواد سرية وطلبت استكمال التحقيق معه بتهمة "النشر التحريضي والتماهي مع الإرهاب" على موقع "فيسبوك".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعتقلت اغبارية صباح أمس، وحققت معه لمدة 7 ساعات متواصلة بتهمة "النشر التحريضي والتماهي مع الإرهاب على موقع فيسبوك"، وسألته عن منشورات تم نشرها قبل نحو سنة، لتنقله بعدها إلى معتقل سيء الظروف، بحسب ما أفاد رجا اغبارية، وتم عرضه على المحكمة ظهر اليوم.

وتولى المحامي ربيع اغبارية من مركز عدالة والمحامي أحمد خليفة الدفاع عن اغبارية، وجاء في الادعاء أمام المحكمة أن طلب تمديد الاعتقال غير مبرر قانونيًا، وأنه لا يمكن تمديد اعتقاله على ذمة التحقيق، لأن الشرطة اعترفت بنفسها أنها استنفذت كامل الأسئلة خلال التحقيق المطول في اليوم السابق، ومن الناحية الأخرى، احتمال إعاقة التحقيق أو تشكيل خطر أمني غير وارد في هذه الحالة. واعتبر أن المسألة تقع ضمن حرية التعبير السياسي التي لا تعطي مصداقية لإبقائه معتقلًا، خاصة بعد استنفاذ التحقيق المطول في هذا الشأن.

وبعد عرض النيابة مواد تندرج تحت بند "مواد سرية" على المحكمة، قررت الأخيرة تمديد الاعتقال لمدة 5 أيام، تحت ادعاء أن منشورات اغبارية قد تشكل أساسًا قانونيًا لاتهامات ضده بشكل يتيح اعتقاله في هذه المرحلة لاستكمال التحقيق، وأيضًا لا يمكن الاكتفاء باعتقال بشروط بديلة في هذا النوع من القضايا وعلى ضوء المواد السرية، قررت تمديد الاعتقال لمدة 5 أيام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة