المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين12
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-13 00:06:44

البرلمان الاردني يطالب برلمانات العالم بدعم "الاونروا"

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

طالب عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الاردني، اتحادات وجمعيات برلمانية إسلامية وإقليمية ودولية، بدعم "الاونروا" لتمكينها من مواصلة دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

وقال الطراونة في بيان، انه دعا في رسالة وجهها الى هذه البرلمانات والجمعيات بدعم المقترح أردني لمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، خلال أعمال الاتحاد البرلماني الدولي المنوي عقده في جنيف منتصف الشهر المقبل.

وخاطب الطراونة الاتحاد البرلماني الدولي، مقدما مقترحا أردنيا ليعرض على جدول أعماله منتصف الشهر المقبل، يقضي بدعم ومساندة "الأونروا" كي تتمكن من القيام بدورها في خدمة ورعاية اللاجئين.

كما طالب الطراونة في رسائل وجهها للبرلمانات الإفريقية والأوروبية واللاتينية، بدعم المقترح الأردني، مؤكدا أن الانحياز لحقوق الشعب الفلسطيني سيسجلها التاريخ لتلك البرلمانات، وسيعبر عن ضمير المجتمع الدولي ووقوفه إلى جانب أصحاب الحق والأرض والقضية العادلة.

وكان الطراونة بعث رسالة إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي، علي عبد العال، طلب من خلالها دعم المقترح الأردني، لافتا الى أن إعلان الإدارة الأمريكية وقف المساعدات عن وكالة "الأونروا" له تداعيات كبيرة على حقوق الشعب الفلسطيني، ما يتطلب تحركا وإسنادا من البرلمانات العربية لحث الدول المانحة على سد عجز الوكالة.

وأكد رئيس مجلس النواب أن قضية اللاجئين تعد واحدة من ملفات الحل النهائي، ولا يمكن التنصل من حقوق اللاجئين التي تعترف بها الشرعية الدولية، ما يتطلب أن تنهض الدول المانحة بواجباتها إزاء هذا الملف والعمل على سد عجز الوكالة، كي تتمكن من مواصلة دورها في تقديم الرعاية والخدمة التعليمية والصحية للاجئين.



مواضيع ذات صلة