المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين16
الخليل12
غزة17
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-09-13 11:54:44
بناء خطط تصعّب مهمة الاحتلال..

بعد استقراء خطة "الوادي".. هل من خطط لإفشال هدم "الخان الأحمر"؟

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال  مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومنسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" عبد الله أبو رحمة: "بعد أن لاحظنا وجود تحركات غريبة، اكتشفنا أن هناك قوة إسرائيلية مكونة من 200 جندي توغّلت إلى داخل محيط قرية "الخان الأحمر"؛ فقمنا بالتوجه مباشرة لمدخل الخان للتصدي للجنود والجرافات."

وأوضح أبو رحمة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "حين اقتربنا، وجدنا أن وجهة الجنود ليست للخان الأحمر، وإنما للقرية المجاورة التي بنيت قبل يومين وهي قرية "الوادي الأحمر"؛ وحرصنا على البقاء والتواجد بكثافة حتى نمنع أي تقدم من قوات الاحتلال باتجاه الخان الأحمر".

وأضاف أن "قوات الاحتلال انسحبت من محيط الخان الأحمر، بعد أن هدمت قرية " الوادي الأحمر" المكونة من 5 منازل، والتي بناها نشطاء المقاومة الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان؛ كخطوة تكتيكية، تعبّر عن حقنا في البناء في أي مكان دون إذن الاحتلال، وكذلك لاستقراء الخطط التي يمكن استخدامها والإجراءات التي قد يقدم عليها الاحتلال لعملية هدم الخان الأحمر".

وتابع "من هنا يجب بناء خطة تصعّب مهمة الاحتلال؛ بل وتفشلها فيما يتعلق بنيته لهدم الخان الأحمر".

وأردف "حين يأتي 200 جندي لهدم 5 منازل تم بناؤها قبل يومين؛ فذلك يعني أنّ من سيأتي لهدم الخان الأحمر، المكون من 30 عائلة، والمبني منذ 70 عاماً، سيكون بالحد الأدنى 5 أضعاف هذا العدد من الجنود".

يذكر أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس،  تجمع الخان الأحمر البدوي المهدد بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة، وهدمت قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.

وأنزلت آليات عسكرية إسرائيلية عشرات الجنود على شارع أريحا القدس المحاذي للخان الأحمر، واقتحموا المنطقة مع إطلاق طائرة مسيرة لأغراض التصوير في أجواء التجمع، فيما علت أصوات المعتصمين بالتكبير.

وهدمت الآليات العسكرية قرية الوادي الأحمر الجديدة التي أقامها نشطاء أول أمس، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وأبلغ ضابط بقوات الاحتلال الإسرائيلي المعتصمين في الخان الأحمر بأن التجمع منطقة عسكرية مغلقة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من المنطقة بعد هدم القرية الجديدة.



مواضيع ذات صلة