2018-11-14الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله14
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة19
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-13 19:31:34

ممثل الاتحاد الاوروبي يتفقد برفقة رئيس جامعة القدس "بركة البطرك - السلطان"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تفقد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين رالف طراف، برفقة رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابوكشك، "بركة البطرك - السلطان"، بالبلدة القديمة من مدينة القدس.

واطلع الطرفان على الانجازات التي تقوم بها جامعة القدس في هذا المكان الأثري المقدس، واستعرضا الخطط المستقبلية لتطويرها.

وأشار د. أبو كشك، إلى أهمية "بركة البطرك" ببعدها الديني بعد المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وبعدها التراثي والحضاري الذي تسعى جامعة القدس للحفاظ عليه، فهي تقع على مساحة 3.5 دونم ممثلة أكبر موقع أثري داخل أسوار القدس القديمة.

وقال "عملنا خلال السنوات الماضية على تجنيد الأموال لتنفيذ مخططاتنا للحفاظ عليها متنفساً لأبناء القدس ومنارة تراثية ورمزية كبيرة، في قلب القدس وبصورتها التاريخية الاصيلة".

وكان د. أبو كشك وقع الاسبوع الماضي مع نيافة الأنبا انطونيوس مطران الكرسي الرسولي الاورشليمي، اتفاقية لتمديد حق استخدام بركة البطرك – السلطان، والتي ستقوم جامعة القدس بإعادة تأهيلها واحيائها، كحاضنة اجتماعية ومركزا ثقافيا يستفيد منه سكان البلدة القديمة وعموم القدس، باعتبارها الساحة المفتوحة الاكبر داخل البلدة القديمة.

وتأتي هذه الجهود تجاه موقع بركة البطرك - السلطان التاريخي ضمن مساعي جامعة القدس المستمرة لإعادة ترميم المواقع الاثرية في البلدة القديمة التي تعاني من الهجر والاهمال لإنقاذها من الضياع، وبث الحياة فيها ضمن برامج مجتمعية وانشطة متعددة الجوانب، الامر الذي من شأنه ايضا تعزيز النشاط الاجتماعي والسياحي والاقتصادي في البلدة القديمة، وتوفير المزيد من الخدمات لسكان البلدة القديمة.

وأعرب د. أبو كشك عن شكره للاتحاد الاوروبي على الدعم الذي يقدمه لجامعة القدس، ولرعايته لهذه المشاريع الحيوية التي تعمل الجامعة على تنفيذها في البلدة القديمة، والتي تضاف الى سلسلة المبادرات الناجحة التي تقودها حاليا هناك.



مواضيع ذات صلة