2018-09-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل28
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-09-16 14:16:09
عدم فتح باب التوظيف خلال الفترة المقبلة..

اتحاد الموظفين: فتح "الأونروا" باب التقاعد الطوعي مؤشر عدم استقرار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد أمين سر اتحاد الموظفين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" يوسف حمدونة، أن فتح إدارة الأونروا، باب التقاعد الطوعي للموظفين، في مناطق العمليات الخمس، خطوة عادية، وفقاً لمصلحة الموظفين، مستدركاً: "لكن، تزامن القرار مع اغلاق باب الوظائف يثير المخاوف بشكل كبير، ويضع علامات استفهام حوله".

وقال حمدونة في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "هناك قراراً واضحاً من مفوض عام وكالة الغوث، بيير كرينبول، بعدم فتح باب التوظيف خلال الفترة القادمة، الأمر الذي يضعنا أمام تساؤل كبير، هل بالفعل سيتقاعد الموظفين ولن يفتح باب التوظيف؟"، مشدداً: " وبالتالي، لن يكون هناك استقرار في "الأونروا".

وشدد قائلاً: "قرار إدارة "الأونروا" فصل ألف موظف، وعدم توظيف حوالي 600 معلم في وكالة الغوث، وفتح تقاعد مبكر، جميعها إشارات تدل على أننا لا نسير باتجاه الاستقرار في المؤسسة، مردفاً: "نريد كاتحاد موظفين ولاجئين، استمرار عملها باعتبارها الشاهد على نكبة لجوء الشعب الفلسطيني عام 1948".

ونص قرار "الأونروا": "لاحقا لتعميم الموظفين المحليين رقم أ/5/2018 وبناء على طلب العديد من الموظفين وممثلي الاتحادات، قرر المفوض العام بأن تشمل فرصة الترك الطوعي الاستثنائي من الوكالة كافة مناطق العمليات ومكاتب الرئاسة العامة".

كما جاء في نص القرار: "يجوز للموظف أن يتقدم بطلب ترك الخدمة من الوكالة عن طريق الترك الطوعي الاستثنائي من الخدمة اذا كان لديه 10 سنوات من الخدمة المؤهلة على الأقل، و 90 يوما تقويميا أو أكثر متبقية في عقده اعتبارا من تاريخ تقديم طلب الترك الطوعي".

ومن ضمن معايير التقاعد الطوعي، "الموظفون المؤهلون للتقاعد الطوعي المبكر بموجب قانون عمل الموظفين المحليين أي ما بين 55 – 60 عاما او ما بين 45 و 60 عاما اذا كان لديهم على الأقل 10 سنوات من الخبرة المؤهلة أو اذا كان لديهم 20 عاما من الخدمة المؤهلة".

وعلى صعيد مواز، حذر أمين سر اتحاد الموظفين لدى الأونروا، من أن إعادة تشكيل الفصول الدراسية خلال الفترة القادمة؛ سيؤدي لتقليص في أعداد الوظائف، الأمر الذي سيشكل تحدياً جديداً للموظفين واللاجئين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمؤتمرحماسفيعامهاالثلاثينالواقعوالمأمول
صوراصاباتبقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورسيناريوهاتتدريبيةلمحاكاةمواجهةمخاطرالزلازلفينابلس

الأكثر قراءة