2018-09-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-09-16 15:10:39

الاوقاف تعقد اجتماعها الدوري في الخان الاحمر بعنوان " الصمود والمساندة "

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، "ان فلسطين وأرضها المقدسة جزء من عقيدتنا، ولن نتخلى عنها، أو نسكت عن سرقتها التي تتم تحت سمع العالم وبصره، وفي ظل واقع دولي ظالم للقضية الفلسطينية التي تعيش ومشروعنا الوطني في ظل تهديد خطير".

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاحد، خلال الاجتماع الدوري الذي تعقده الوزارة في الخان الاحمر بعنوان " الصمود والمساندة " بحضور كافة مؤسساتها تضامنا مع أهالي الخان والذين يواجهون خطر الإخلاء والتهجير.

وأكد ادعيس ان ما يمارس ضد أهلنا في الخان الأحمر هو مسلسل من مسلسات التهجير الفلسطيني، هذا التهجير الذي لم يتوقف منذ النكبة الفلسطينية التي فرضت واقعاً، جغرافياً، وسياسياً واجتماعياً، واقتصادياً على الشعب الذي صمد في وجه محاولات إخلائه من قبل احتلال استيطاني توسعي ينطلق من أبعاد دينية متطرفة.

وأضاف ادعيس ان الشعب بقيادته السياسية الحكيمة التي تقف جداراً صلباً في وجه كل المؤامرات التي تواجه مشروعنا الوطني، خاصة في ظل "صفقة القرن" المرفوضة التي تهدف إلى تصفية القضية .

ودعا ادعيس أبناء الشعب للتضامن مع أهالي الخان الأحمر والوقوف إلى جانبهم في وقفتهم الرجولية في وجه هذا الاحتلال الاستيطاني، الذي يهدد الوجود الفلسطيني في مخططاته التي تسعى لتقسيم الوطن إلى أقسام تصعب من خلالها الحياة الفلسطينية، خاصة وان الخان الاحمر يشكل البوابة الشرقية لعاصمتنا واخلائه يتيح المجال لعزل مدينة القدس عن الضفة الغريبة  .

واعلن ادعيس عن ربط تجمع الخان الاحمر بشبكة الاذان الموحد مبينا ان الوزارة عكفت على اقامة صلوات الجمعة في الخان الاحمر من قبل وزارة الاوقاف .

من جهته تحدث وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب عن سياسة الوزارة والعلاقة المتبادلة بين الوزارة ومدراء الأوقاف في متابعة هذا الواجب الديني والوطني خاصة في ظل التطورات السياسية التي يواجهها المشروع الوطني وقيام الوزارة بتسيير رحلات الصمود الى الخان الاحمر من قبل مديرياتها بصورة اسبوعية .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمؤتمرحماسفيعامهاالثلاثينالواقعوالمأمول
صوراصاباتبقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورقمعفعالياتالمسيرالبحريالثامنشمالغربقطاعغزة
صورسيناريوهاتتدريبيةلمحاكاةمواجهةمخاطرالزلازلفينابلس

الأكثر قراءة