المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-09-20 00:00:32

الجهاد الاسلامي تقرر مقاطعة فعاليات مسيرة العودة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

علمت "وكالة قدس نت للأنباء" من مصادر مطلعة بان حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قررت مقاطعة فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، التي تقام على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة منذ الـ 30 من مارس/ اذار الماضي.

وذكرت المصادر لـ"وكالة قدس نت للأنباء" بان حركة الجهاد الاسلامي اصدرت تعميم داخلي يطالب عناصر وكوادر الحركة بعدم المشاركة بفعاليات مسيرة العودة حتى (اشعار اخر)، وذلك في احتجاج على "اعتداء" عناصر من حركة حماس على عناصر من الجهاد  الاسلامي بمخيم العودة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.حسب قولها

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن موقعها في الجهاد، ان احد عناصر الحركة تعرض، مساء الاربعاء، للطعن باداة حادة من قبل عناصر من حركة حماس اثناء محاولته مع مجموعة من الشبان المشاركة بفعاليات"الارباك الليلي" بمنطقة السياج الحدودي شرق جباليا.

واوضحت المصادر بان الحادث وقع بعد منع عناصر من حماس "ابناء الجهاد الاسلامي" من المشاركة بفعاليات "الارباك الليلي" التي تقام على طول السياج الحدودي شرق القطاع، حيث تقوم مجموعات من الشبان تسمي نفسها "وحدات الارباك الليلي" باشعال الاطارات المطاطية واطلاق اصوات صفارات الانذار ومحاولة اجتياز السياج الحدودي لإرباك قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار التي يترأسها القيادي في الجهاد خالد البطش، قد دعت الجماهير الفلسطينية الى اوسع مشاركة في فعاليات الجمعة السادسة والعشرين لمسيرة العودة، والتي اطلق عليها اسم "جمعة كسر الحصار".

وقالت الهيئة في بيان لها :"ندعو للمشاركة في الفعاليات على ارض مخيمات العودة بعد عصر يوم الجمعة المقبل من اجل انتزاع الحرية وكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة".

وانطلقت فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 اذار/ مارس الماضي بدعوة شعبية وفصائلية بمناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك الفعاليات السلمية بعنف، ما اسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين واصابة الالاف بجراح مختلفة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة