المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين16
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-20 00:00:31

وفد عسكري إسرائيلي إلى موسكو لمناقشة إسقاط الطائرة الروسية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أن وفدًا بقيادة قائد القوات الجوية الميجور جنرال أميكام نوركين، سيتوجه إلى موسكو غدًا، الخميس.

يأتي ذلك في أعقاب إسقاط الجيش السوري لطائرة روسية في مدينة اللاذقية السورية (شمال غرب)، مساء الإثنين، التي اتهمت روسيا إسرائيل بالمسؤولية عن إسقاطها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "سيُقدم الوفد المعلومات الأولية والنتائج الرئيسية للتحقيقات التي قام بها الجيش بشأن إسقاط الطائرة الروسية في سوريا".

وحسب البيان، سيرافق اللواء نوركين رئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش الإسرائيلي، العميد إيرز مايسيل، وضباط آخرون من شعبة الاستخبارات والقوات الجوية والعمليات.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل 15 شخصًا على متن طائرتها من طراز "إيل-20" التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري بصاروخ من منظومة "إس-200".

وحمّلت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية بالكامل لتل أبيب. لافتة إلى أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضة لنيران الجيش السوري.

وعلى خلفية الحادثة، أعلنت الخارجية الروسية، لاحقًا، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في تصريح صحفي، إن الطائرة "إيل-20" تتميز بسطح عاكس فعال أكثر من "إف-16" (الأمريكية)، الأمر الذي جعلها هدفًا للدفاعات الجوية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراعتصامللفصائلالفلسطينيةبغزةعقبإعدامالاحتلاللـ3شهدافيالضفة
صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة

الأكثر قراءة