المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين16
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-20 12:26:00

"الزراعة بغزة" تناقش الشروط الفنية لتشغيل معاصر الزيتون

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ناقشت وزارة الزراعة بغزة، مع أصحاب المعاصر آلية تشغيل المعاصر للعام الحالي 2018، ودراسة واقع الزيتون هذا الموسم والشروط الفنية لتشغيل عمل المعاصر من أجل ضمان سلامة البيئة وحمايتها من المخلفات الناتجة عن المعاصر، وحماية العاملين والزوار داخل المعاصر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدير عام التسويق والمعابر م. تحسين السقا، وم. محمد الناقة مدير دائرة البستنة الشجرية، مع أصحاب المعاصر في المحافظات الخمسة بقطاع غزة.

وذكر الناقة أن وزارته تنظر الى المعاصر على أنها ليست منشآت خاصة، وانما هي قوت ومقدرات شعب، حيث أنها تلعب دور رئيسي وريادي في تعزيز الأمن الغذائي للمجتمع الفلسطيني.

وأشار الى أن وزارة الزراعة وأصحاب المعاصر ليسا طرفين منفصلين أو متناقضين، وإنما فريق عمل موحد، يحمل أمانة إدارة هذا القطاع بما يخدم المصلحة العامة.

وأوضح الناقة أنه تم خلال الاجتماع تحديد فريق المعاصر في جميع المحافظات، إضافة الى تقييم موسم عمل المعاصر، العام الماضي 2017، لتلاشي المشاكل والعقبات، حيث تم الاتفاق على تطوير هذا القطاع خلال المرحلة القادمة

وأردف أن وزارته تشرع كل عام بتنفيذ برنامج مراقبة معاصر الزيتون في قطاع غزة بطاقم فني من مهندسي الوزارة، وتغطي عملية المراقبة جميع معاصر الزيتون المنتشرة في قطاع غزة وعددها 29 معصرة، لافتاً إلى أن البرنامج يهدف إلى إرشاد المزارعين وأصحاب المعاصر وجميع العاملين داخل المعاصر من أجل الوصول إلي أعلي إنتاج من الزيتون وجودة أفضل وإحصاء كميات من الزيتون والزيت.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراعتصامللفصائلالفلسطينيةبغزةعقبإعدامالاحتلاللـ3شهدافيالضفة
صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة

الأكثر قراءة