2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله8
نابلس10
جنين10
الخليل8
غزة12
رفح12
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-20 22:00:53

إسرائيل تقدّم نتائج تحقيقها الأولي حول الطائرة الروسية

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

قدّم الوفد الإسرائيلي المتواجد في موسكو، لمسؤولين روس، نتائج تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي حول حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا قبل ثلاثة أيام.

جاء ذلك في بيان أصدره، متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حول نتائج الزيارة التي يجريها الوفد اليوم الخميس، إلى روسيا لبحث قضية إسقاط الطائرة العسكرية.

والاثنين الماضي، أسقطت الدفاعات الجوية السوريى، طائرة روسية من طراز "إيل-20"، في حادثة حملّت موسكو مسؤوليتها لإسرائيل باعتبار أن مقاتلات الأخيرة تسترت بالطائرة الروسية، ما جعلها عرضة لنيران مضادات النظام السوري.

وقال بيان الجيش إن الوفد الإسرائيلي، برئاسة قائد سلاح الجو عاميكام نوركين، أجرى عدة لقاءات في موسكو، مع قائد سلاح الجو ومسؤولين كبار في هيئة الأركان الروسية، لبحث قضية إسقاط الطائرة.

وأوضح أن لقاءات اليوم في موسكو جاءت بناءً على اتفاق جرى بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية، الثلاثاء الماضي، لبحث القضية.

ووفق المصدر نفسه، قدّم العسكريون الإسرائيليون لنظرائهم الروس صورة الوضع من وجهة نظر إسرائيل، ونتائج التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي.

كما استعرض الوفد "محاولات إيران لترسيخ تواجدها العسكري في سوريا، ومحاولاتها نقل وسائل قتالية استراتيجية إلى حزب الله (اللبناني)"، وفق البيان نفسه.

ومن المتوقع أن ينهي الوفد الإسرائيل لقاءاته الليلة قبل عودته إلى إسرائيل.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي شن يوم الاثنين غارة جوية على قواعد عسكرية في مدينة اللاذقية الساحلية شرق سوريا، فيما أطلق الجيش السوري صواريخ مضادة للطائرات أصاب أحدها الطائرة الروسية.

ورغم اتهام موسكو لتل أبيب بالمسؤولية عن الحادثة، إلا أن بوتين قال في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، إن "إسرائيل ليست مسؤولة عن إسقاط الطائرة، بل سلسلة أخطاء هي التي أدت إلى ذلك".



مواضيع ذات صلة