المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين16
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-21 19:20:33

شهيد ومئات الاصابات بقمع جمعة "كسر الحصار" على حدود القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد فلسطيني واصيب المئات بجراح مختلفة وحالات اختناق، مساء اليوم، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 26 من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية، والتي اطلق عليها اسم جمعة "كسر الحصار".

وافاد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، باستشهاد الشاب كريم محمد كلاب ( 25 عام ) برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة ، فيما اصيب المئات بجراح مختلفة واختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع  فعاليات الجمعة الـ 26 لمسيرة العودة شرق القطاع ..

وذكر القدرة بان اجمالي عدد الاصابات بلغ 312 اصابة تم تحويل وعلاج 100 منها بالمستشفيات، موضحا بان من بين الاصابات 54 اصابة بالرصاص الحي 4 منها خطيرة وواحدة حرجة، و 20 طفل و 2 اناث.

وتوافد الالاف من الفلسطينيين برفقة عدد من قادة الفصائل الوطنية والاسلامية بينهم قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار منذ عصر اليوم الى مناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة، للمشاركة بجمعة "كسر الحصار"، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى، والتي اكدت على استمرار الفعاليات حتى تحقيق اهدافها، بكسر الحصار وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948.

واشعل الشبان المشاركون في الفعاليات اطارات المركبات المطاطية قرب السياج الحدودي شرق القطاع، كما اطلقوا الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات والمواقع الاسرائيلية بمناطق "غلاف غزة"، فيما استهدفت قوات الاحتلال المتظاهرين بالاعيرة النارية و قنابل الغاز، كما استهدفت طائرات الاستطلاع (بدون طيار) ومدفعية الاحتلال مرصد للمقاومة وارض فارغة شرق مدينة غزة.

ويتجمهر الاف الفلسطينيين ضمن فعاليات مسيرة العودة، منذ نهاية مارس/اذار الماضي في عدة مخيمات قرب السياج الحدودي شرق القطاع، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك الفعاليات السلمية بعنف، ما اسفر عن استشهاد 184 فلسطيني واصابة اكثر من 20 الف بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراعتصامللفصائلالفلسطينيةبغزةعقبإعدامالاحتلاللـ3شهدافيالضفة
صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة

الأكثر قراءة