المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-21 22:08:51
على المجتمع الدولي فرض عقوبات اقتصادية على الاحتلال

البرغوثي: ذروة جديدة للمقاومة الشعبية في الخان الأحمر

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين عام المبادرة الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن رفض الدول الأوروبية قرار هدم الخان الأحمر في مجلس الأمن يُعد أمراً مهما، ويؤكد أن المجتمع الدولي بأثره ماعدا الولايات المتحدة، يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ويعتبر ما تقوم به إسرائيل جريمة حرب وتطهير عرقي مرفوض جملة وتفصيلاً.

وأضاف البرغوثي خلال تصريحات لفضائية "الغد" بالخان الأحمر، أن هذا الموقف الأوروبي مهم ويعزز المقاومة الشعبية القائمة، إلا أن المطلوب أكثر من ذلك، إذ مطلوب من تلك الدول أكثر من الشجب أو الإدانة، بل فرض العقوبات على إسرائيل، مؤكدا أنه يجب أن تعرف إسرائيل أنها إن أقدمت على  هدم الخان الأحمر فستواجه بعقوبات تمس بقدراتها الاقتصادية ويسبب لها خسائر كبيرة.

وأوضح البرغوثي أن موقف الدول الاوروبية في مجلس الأمن يلعب دور مهم، إلا أن العنصر الرئيسي في مقاومة الاحتلال هو المقاومة الشعبية على الأرض، هذا هو العامل الحاسم، ولولاه لما تحركت الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية وتعززها في كل أنحاء فلسطين هي أكبر عنصر سيستنهض التضامن الدولي.

وأشار البرغوثي إلى أن  يجب أن تترافق المقاومة الشعبية الفلسطينية بفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وأن يكون الاعلان عن مقاطعة منتجاتها وكل الأنشطة الثقافية وغيريها فيها.

وأكد البرغوثي أن المقاومة الشعبية هي السلاح الرئيسي للشعب الفلسطيني وشكل النضال الرئيسي حالياً، خاصة في غزة التي تجري فيها مسيرات العودة الباسلة، ورأى أن المقاومة الشعبية وتصل إلى ذروة جديدة في الخان الأحمر.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة