المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-22 19:14:35

الوفد المصري يغادر غزة بعد اجتماع استمر ساعات مع قيادة حماس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع بعد اجتماع استمر ساعات مع قيادة حركة حماس.
وذكرت مصادر فلسطينية بأن الوفد الأمني المصري غادر القطاع بعد اجتماع استمر ساعات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقيادة الحركة.
وكان الوفد الأمني الذي يضم مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والقنصل المصري لدى فلسطين عبد الله شحادة قد وصل ، صباح اليوم، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"،  لبحث المصالحة الفلسطينية مع قيادة حركة حماس.
وقال مصدر أمني فلسطيني، إن الوفد توجه مباشرة فور وصوله إلى منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، لبحث ملف المصالحة.
وأوضح أن الوفد سيبلغ قيادة حماس بتفاصيل المباحثات التي أجرتها المخابرات المصرية مع وفد حركة فتح الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي.
والأربعاء الماضي، اختتم وفد من فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، عزام الأحمد، زيارة إلى القاهرة استمرت ثلاثة أيام، بحث خلالها مع المخابرات المصرية سبل إتمام المصالحة الفلسطينية.
وفي 12 أكتوبر/ تشرين أول 2017، وقعت حماس وفتح في القاهرة اتفاق للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بشأن بعض الملفات.



مواضيع ذات صلة