2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين18
الخليل15
غزة21
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-09-23 13:55:39
الاضراب غداً الاثنين..

موظفون يغلقون بوابات مكتب الأونروا والاتحاد يوضّح لـ"قدس نت"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس قطاع التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا"محمود حمدان: إن "مَن يقوم بإغلاق بوابات مكتب غزة الإقليمي، هم موظفي الطوارئ المفصولين، وهذه الخطوة جاءت من تلقاء أنفسهم، ولا علاقة لاتحاد موظفي الأونروا بها."

وأضاف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء": "هذه ردات فعل واحتجاجات عادية بالنسبة لقرار فصلهم، وإنهاء عقودهم، وهم يقومون بهذه الخطوات الاحتجاجية بطريقة سلمية، ولا عنف فيها".

وفيما يتعلق بإضراب يوم غد الاثنين، قال حمدان: إن "الإضراب هو مُعلن عنه من قبل اتحاد الموظفين، وذلك احتجاجاً على فصل الموظفين، وعلى التقليصات التي تقوم بها "الأونروا".

وأعلن في ذات السياق عن مؤتمر صحفي سيكون يوم الخميس، سيتم الإعلان فيه عن الإجراءات القادمة التي وصفها بـ "التصعيدية"؛ إن لم تستجب إدارة الوكالة وترجع عن قرارها بشأن فصل الموظفين.

وأردف رئيس قطاع التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين قائلاً: "رسالتنا لإدارة الأونروا، هي التحلّي بالعقلانية والحكمة؛ لأن قطع الأرزاق من قطع الأعناق، ولا يجوز فصل موظف على رأس عمله منذ أكثر من 20 سنة".

وتابع: "لدينا كثير من الخيارات المتعلقة بالحلول بهذا الشأن؛ لذلك على إدارة "الأونروا" أن تجلس للحوار، لحل هذه القضية بشكل عادل".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة