المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-24 23:28:50
رفض إنشاء ممر مائي

الميادين: الوفد المصري أبلغ حماس أنه لن يتجاوز السلطة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قالت مصادر مطلعة لقناة "الميادين" الفضائية إن  الوفد المصري الذي التقى قادة حركة حماس في غزة لم يقدم أي حلول مقبولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضافت المصادر أن "ما تمّ عرضه هو مجرد تبنٍ لرؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي تعتمد على مبدأ تمكين الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بشكل كامل، إضافة إلى أن يكون سلاح المقاومة ضمن سلاح السلطة الفلسطينية."

وتابعت المصادر أن حماس طالبت برفع عقوبات السلطة المفروضة على قطاع غزة.حسب ما نشر موقع قناة "الميادين" التي تبث من بيروت

المصادر نفسها أكدت أن "الوفد المصري أبلغ حماس أن الحراك الجاري يأتي بعلم الإدارة الأميركية، لكن مصر لا تقبل تجاوز السلطة الفلسطينية في موضوع التهدئة المقترحة مع الاحتلال، حيث أكدت حماس للوفد المصري أن "مسيرات العودة" سوف تستمر إلى حين إيجاد حلول ملموسة على أرض الواقع لرفع الحصار، وأنه قد أصبح واضحاً أن وعود مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف لتوفير الدعم المالي، لإقامة مشاريع في غزة، وإيجاد الحلول للمعاناة الإنسانية هي وعود غير دقيقة.

كما أكدت المصادر رفض مصر إنشاء ممر مائي، وطرحت إنشاء المطار أو الميناء.
المصادر المطلعة أكدت أيضاً للقناة أن قطر عرضت تقديم مبلغ ستين مليون دولار لستة أشهر لتزويد محطة الطاقة وتخفيف أزمة الكهرباء، إلا أن السلطة الفلسطينية رفضت العرض.

وأشارت المصادر إلى أن مصر ستستمر في إدخال البضائع إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، ووعدت بتطوير العمل في المعبر منتصف الشهر المقبل.

وكان وفد مصري وصل إلى غزة في 22 أيلول/ سبتمبر الجاري عبر بوابة معبر بيت حانون "إيرز" بيت حانون شمال القطاع للقاء قادة حماس.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة