2019-07-19 الجمعة
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-09-25 10:48:18

إدارة سجون الاحتلال تتجه نحو فرض عقوبات جديدة ضد الأسرى في "هداريم"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن ادارة سجون الاحتلال تعتزم فرض سلسلة من الاجراءات العقابية الجديدة بحق الأسرى في سجن "هداريم"، ومختلف السجون، خلال الفترة المقبلة.

وقالت الهيئة، في بيان، إن هذه العقوبات وفقا لما أُبلغ به الأسرى في "هداريم" ستتمثل في إخراج جميع الأسرى من غرفهم إلى ساحات السجن في اوقات (فحص الشبابيك والتفتيش)، والتضييق المشدد على جميع الأسرى عند خروجهم إلى ساحات المعتقل.

وأوضحت أن ادارة السجن أبلغت الأسرى أنها ستمنع وبشكل قطعي إدخال أي كتب تعليمية خلال زيارات الأهل، وإلغاء جميع المشتريات للمواد الغذائية المجمدة.

وذكر الأسرى لمحامي الهيئة خلال زيارته لهم أمس، ان هذه العقوبات جاءت بها اللجنة الأخيرة التي شكلت من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف جلعاد اردان لتشديد الخناق على الأسرى في مختلف السجون.

وقال الأسرى: " ان مثل هذه الأمور ستؤدي بالأوضاع داخل السجون الى الأسوأ في ظل التحريض المتطرف، وغير المسبوق من قبل اليمين الاسرائيلي، والتوجيهات العنصرية المتواصلة من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، ومدير مصلحة السجون ضدهم".

يذكر أن اردان قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة متخصصة منتصف حزيران الماضي، دورها تحديد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة