المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-09-25 11:31:47
محاولات لإفراغ المسجد..

فيديو.. الدبس: الوضع متوتر للغاية في الأقصى والاستفزاز متعمّد

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال المسؤول الاعلامي في أوقاف القدس فراس الدبس: إن "قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة باقتحام 420 متطرف للمسجد الأقصى المبارك بشكل مستفز جداً، مشيراً إلى أن "إحدى المجموعات قامت بأداء النشيد الوطني عند باب الرحمة، وقام حراس المسجد الأقصى بإجبارهم على الخروج."

ولفت الدبس في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت موظّفيْن من لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك من داخل مسجد قبة الصخرة صباح اليوم بشكل مستفز ومتعمّد؛ ولكنها أفرجت عنهم قبل قليل".

وأضاف: "المبعدين  من موظفي الأوقاف أصبح عددهم أكثر من 8 حراس وموظفي إعمار"، مردفاً: "الوضع منذ الصباح وحتى الآن متوتر للغاية، مع وجود مكثف لشرطة الاحتلال داخل المسجد الأقصى".

وتابع: "يوجد على الأبواب ثكنة عسكرية، ويتم حجز هويات كل من يدخل المسجد الأقصى كنوع من الاستفزاز، في محاولة منهم لإفراغ المسجد من كل المصلين".

وأشار إلى أن الاحتلال يقوم بتصوير كل من هو موجود داخل المسجد الأقصى؛ متوقعاً أن "تكون هناك جملة من الاستدعاءات للمتواجدين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك".

ولفت إلى مشادة كلامية جرت بين مدير عام الأوقاف الشيخ "عزام الخطيب" والشرطة؛ الذي بدوره  طالبهم بالخروج من المسجد الأقصى وعدم التدخل بشؤونه.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة