المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-25 22:51:39

مجدلاني يبحث مع سفيرة جمهورية بولندا اخر المستجدات السياسية

 بحث الامين العام لجبهة النضال لشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، مع سفيرة جمهورية بولندا المعتمدة لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكفسكا، اخر المستجدات السياسيةوسبل تطوير العلاقات الثنائية .

وأكد مجدلاني خلال لقاءه اليوم الثلاثاء بوكفسكا، بمكتبه بمدينة رام الله ، على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وإمكانية وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة الى المشاورات السياسية الدائمة، مشيرا أن جمهورية بولندا ومن خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي يمكن أن تلعب دورا في دعم العلاقات الاوروبية الفلسطينية من خلال اتفاقية الشراكة الفلسطينية الاوروبية .

وأشار د. مجدلاني الى مجمل الاوضاع السياسية، وخصوصا في ظل التصعيد الامريكي الاسرائيلي ضد القيادة والشعب الفلسطيني، حيث أن ادارة ترامب قد ارجعت العلاقات الامريكية الفلسطينية الى ما قبل عام 1988 ، عبر اجراءاتها ودعمها ودفاعها عن الاحتلال، والانتقال الى صفة شريك داعم للفاشية الجديدة في دولة الاحتلال .

وتابع مجدلاني إن العمل مع دول الاتحاد الاوروبي ومنها بولندا امر في غاية الاهمية ، فنحن نعول على اصدقاء شعبنا وقضيتنا ، في التحرك السياسي والدبلوماسي، لرفض الهيمنة الامريكية ، وأن القيادة الفلسطينية تؤكد رفضها للمشروع الامريكي الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية .

ومن جانبها قالت بوكفسكا نتفق معكم بصعوبة الاوضاع السياسية، وأن بلادها تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

كما أكدت على اهمية تطوير العلاقات الثنائية والعمل المشترك عبر توقيع الاتفاقيات في مختلف المجلات، حيث أن هناك علاقة تاريخية بين بولندا وفلسطين .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة ، وخبيرة التعاون التنموي في ممثليه بولندا باشا اوربان نينو.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة