2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله17
نابلس17
جنين18
الخليل17
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-09-25 23:00:45
إسرائيل تمثل أكبر التهديدات للسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم

روحاني: الأزمة الاخطر في الشرق الأوسط هي فلسطين

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

قال الرئيس الإيراني حشن روحاني، إن الأزمة الاخطر في الشرق الأوسط هي فلسطين، وإن مرور الوقت لا يمكن ولا يجب أن يبرر استمرار الاحتلال.

وأضاف، في كلمته له بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إن إسرائيل المدججة بترسانة نووية تمثل أكبر التهديدات للسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.

ووصف الرئيس الإيراني قرار أميركا بنقل سفارتها إلى القدس بـ"المشين"، كما وصف "قانون القومية" الذي أقرته الكنسيت الإسرائيلية مؤخرا بأنه "دلالة لا لبس فيها على نظام فصل عنصري".

وافتتحت، مساء الثلاثاء، الدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة مداولاتها العامة رفيعة المستوى، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، إلى جانب رؤساء دول وحكومات العالم.

وتتولى رئاسة الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا إسبينوزا، وزيرة خارجية الإكوادور السابقة، وتستمر أعمالها حتى يوم الاثنين المقبل، الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس خطابا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس المقبل، الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري، كما سيلتقي خلال إقامته في نيويورك عددا من زعماء العالم، ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة