2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-26 00:07:53
على خلفية الاعتداء على رئيس بلدية بيت لحم:

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يعقد اجتماعا طارئا مع المديرية العامة للشرطة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

عقد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد اجتماعا طارئا مع مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله في مقر المديرية العامة للشرطة في رام الله، على خلفية تعرض رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان لاعتداء جسدي من أحد المواطنين أثناء قيامه بمهامه على رأس البلدية.

وأهاب رئيس الاتحاد حديد بالأجهزة الأمنية اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المعتدي وبحق كل من تخول له نفسه المساس بهيبة القانون وأنظمة العمل البلدي ودوره في بناء مؤسسات تخدم المواطن وتحمي حقوقه، موضحا أن المجالس المحلية هي مؤسسات وطنية منتخبة شكلت بعد إجراء انتخابات ديمقراطية مؤكدا على أن هذه المجالس تمثل المواطنين، وأي اعتداء على ممثلين هذه المجالس هو اعتداء على قرار المواطنين وإرادتهم.

وشدد  حديد على أهمية وضع حد لهذه الاعتداءات التي تكررت بحق رؤساء وطواقم الهيئات المحلية، وضرورة ردع كل محاولات الانتقاص من المكانة القانونية الممنوحة للمجالس والهيئات المحلية، مؤكدا رفض الاتحاد القاطع لهذه الممارسات الهمجية ووقوفه في صف جميع رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الفلسطينية وطواقمها التنفيذية، لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات. كما أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين طواقم الشرطة والهيئات المحلية في كافة أنحاء الوطن، لضبط كافة التجاوزات والاعتداءات والتعديات على الممتلكات العامة.

من جهته أكد اللواء حازم عطا الله على  جاهزية الشرطة في تقديم كل اشكال الدعم والمساندة للبلديات في تنفيذ اعمالها في اطار القوانين النافذة خاصة تلك التي تتعلق بتنظيم الطرق وتسهيل حركة المواطنين وفي مواجهات اية اعتداءات قد تطال هذه الهيئات اثناء قيامها بتنفيذ واجباتها واحالة المخالفين الى القضاء، مؤكدا ان الشرطة و البلديات شركاء في خدمة المواطنين وتسخير كافة الامكانيات لتقديم خدمات افضل للمواطن الفلسطيني.

كما بحث اللواء عطاالله مع حديد سبل التعاون المشترك خاصة في ما يتعلق بتنفيذ مهام البلديات ومساندة الشرطة لها لما له اثر ايجابي في تعزيز القانون والحفاظ على النظام العام و تسهيل حركة المواطينن .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة