2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-09-26 00:12:52

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن برامج جديدة لخلق مزيد من فرص التعلم للشباب في الضفة الغربية وغزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أعلن المجلس الثقافي البريطاني، وهو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، عن نهج جديد لتعليم اللغة الإنجليزية رقمياً، واستثمارات كبيرة بملبغ 526,000 دولار في القدس الشرقية ورام الله، بدءا ببرنامج مبتكر لتعلم اللغة الإنجليزية يدعى “@Palestine”.

* البرنامج والذي مقرر ان يستمر مدة ثلاثة أعوام سيخلق مراكز تعليمية رقمية جديدة وسيعمل على تطوير خبرات التدريس في مراكز المجلس الثقافي البريطاني في القدس الشرقية ورام الله.

* هذا النهج الرائد سيعكس عمل المجلس الثقافي البريطاني مع الشركاء أولاً في مبادرة “@Palestine” لمساعدة نحو 5000 ريادي رقمي ومستقل على تحسين لغتهم الانجليزية ومهاراتهم الرقمية على مدى ثلاثة سنوات في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة .

القدس الشرقية ( 25 سبتمبر 2018 ): أعلن المجلس الثقافي البريطاني اليوم عن خطط لتوسيع نطاق عمله في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، لتمكين عدد أكبر من الشباب الفلسطينيين الحصول على فرص حياتية أفضل، من خلال تطوير اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية. يهدف المجلس الثقافي البريطاني من خلال هذه المبادرة الى تعزيز الشراكة مع المملكة المتحدة في مجالات التعليم العالي وبرامج المجتمع المدني والفنون .

 

مارتن دالتري ، مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، قال: " هناك ثروة من المواهب الشابة في فلسطين ، وهدفنا دعم الشباب في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية والعمل على تطوير المهارات التي يحتاجونها لتحقيق طموحاتهم المتعلقة بالدراسة والعمل. وهذا ما دفعنا الى تغير نهجنا بتقديم عملنا".

 

سيعمل المجلس الثقافي البريطاني على توسيع نطاق عمله في تدريس اللغة الإنجليزية وإنشاء مركزين للتدريس الرقمي في رام الله والقدس الشرقية، خلال العام الجديد. كما وسيبدأ المجلس الثقافي البريطاني ببرنامج رقمي جديد بعنوان “@Palestine”، وذلك بناء على خبرته في التدريس. سيقوم البرنامج بتأسيس مركزين للتعليم الرقمي في القدس الشرقية ورام الله، يعمل بهما خبراء اللغة الانجليزية والذين سيقوموا بتعليم اللغة الانجليزية للطلاب عن بعد، باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، في المنزل أو في مكتبهم. وستتناول الدورة التدريبية الأولى المصممة خصيصًا والتي تسمى "اللغة الإنجليزية للمستقلين الرقميين" الاحتياجات التدريبية لأصحاب الأعمال الحرة والرياديين الرقميين في غزة والضفة الغربية. وأضاف دالتري انه: "وبحلول عام 2021 نخطط أن نكون قد دعمنا تعليم 5000 فلسطيني، بالاضافة الى تطوير المناهج مع الشركاء المحليين والبريطانيين والدوليين لمختلف الجماهير الفلسطينية، وربما المنطقة العربية أجمع".

 

أوين مكارثي، مدير الهندسة في مؤسسة “Gaza Sky Geeks”، أضاف ان: "اللغة الانجليزية تعتبر من المهارات الأساسية لرواد الأعمال والمستقلين الرقميين الفلسطينيين، وخاصة بالنسبة للتواصل بين العملاء، هذا ويحتاج مطورو البرامج إلى اتقان اللغة الإنجليزية للحصول على وظائف أعلى أجراً، كما وان مساعدة الأشخاص على تحسين قدرتهم على التحدث باللغة الإنجليزية سينمي قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني وسيساعده على الازدهار دوليا.

 

لينا شامية، المدير الإقليمي في غزة لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" قالت "ان هناك ثقافة رقمية متنامية في غزة تعمل على فتح فرص وظيفية للشباب، الا انه ولتسخير فرص العمل خارج فلسطين ، تعتبر اللغة الإنجليزية لغة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأساسية. ولكن المشكلة الوحيدة حتى الان، خاصة في غزة، هي نقص التعليم الجيد ودعم المهارات المتخصصة."

 

وكجزء من هذا التغيير، سينهي المجلس الثقافي البريطاني تعليم اللغة الانجليزية وجها لوجه في كانون الأول، الا انه سيستمر بتقديم خدمات الامتحانات والبرامج الآخرى المتعلقة في مجالات التعليم والفنون والمجتمع المدني من مراكزه في القدس الشرقية ورام الله.

 

من الجدير بالذكر ان المجلس الثقافي البريطاني يعمل على تلبية الاحتياجات المتنوعة للشباب والمؤسسات الفلسطينية، حيث قام العام الماضي بدعم التطويرالمهني ل 1500 من معلمي اللغة الإنجليزية الذين يعملون مع وزارة التربية والتعليم العالي والأونروا.هذا وقد قام المجلس الثقافي البريطاني خلال هذا العام بتوفير 42 منحة دراسية لأكاديميين فلسطينيين لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعات المملكة المتحدة. علماً انه ومنذ عام 2012 استفاد أكثر من 200 فلسطيني من برنامج منحة التعليم العالي الفلسطينة (HESPAL) والذي يهدف إلى بناء الجيل القادم من الأكاديميين الفلسطينيين الشباب.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة