2019-02-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-04 00:31:09

واشنطن تحمل حماس مسؤولية عمليات القتل الاسرائيلية بغزة

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، إن حركة حماس تتحمل المسؤولية عن سقوط ضحايا وجرحى فلسطينيين في قطاع غزة المحاصر في الأيام الأخيرة.

وقالت ناورت في إطار مؤتمرها الصحفي بوزارة الخارجية الأميركية بشأن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوة المميتة بشكل مفرط في غزة "لقد تناولنا هذا الأمر من قبل، عندما حدثت هذه الأمور في السابق، وسأعود إلى قول ما قلته دائمًا، نحن دائما قلقون عندما تكون هناك تقارير موثوقة باستخدام القوة المفرطة".

واضافت "أتصور أن الحكومة الإسرائيلية سوف تلقي نظرة على هذا (والتحقيق بشأن استخدام القوة المفرطة)، ونحن دائما نتطلع لقيام الحكومات (الخارجية) بفحص إجراءاتها الخاصة" أي أن الأمر متروكا لإسرائيل لفتح أي تحقيقات.

وقال ناورت، "دعونا نتذكر أنه - وإلى حد كبير - فان ما أوصل الإسرائيليين والفلسطينيين الى هذه النقطة هي (حركة) حماس.. حماس تتحمل المسؤولية النهائية عن بؤس الناس الذين يعيشون في غزة، وفي بعض المناطق المحيطة بها. حماس متهورة عندما تشجع الناس على الخروج (في مظاهرات العودة)، وعندما تشجع الناس على القتال، وعندما تشجع الشباب على محاولة الانخراط في أعمال عنف، هذا هو الوضع الخطير جدا".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراقتحامقواتالاحتلاللشارععمانشرقنابلس
صورفعالياتالإرباكالليليشرقمخيمالبريجوسطالقطاع
صورنشاطالترفيهيلاطفالروضةجمعيةتلالخيريةنابلس
صورفعالياتالحراكالبحريالـ24شمالغربقطاعغزة

الأكثر قراءة