المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-04 12:12:05

مكتب السنوار يصدر توضيحاً حول لقائه مع صحيفة إٍسرائيلية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أصدر مكتب قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، توضيحاً حول لقائه مع الصحيفة الاسرائيلية "يديعوت أحرونوت".

وأشار مكتب السنوار إلى أن الصحفية تقدمت بطلب رسمي للقاء السنوار، لصالح صحيفتين الاولى ايطالية والثانية بريطانية، وعلى هذا الاساس جرى اللقاء.

وقال مكتب السنوار: "تحريات الاعلام الغربي في حركة حماس، أثبتت أن الصحفية التي اجرت اللقاء، ليست يهودية أو اسرائيلية، وليس لها سابق عمل مع الصحافة الإسرائيلية".

وأضاف: "لم تكن هناك مقابلة مباشرة مع الصحفية المذكورة، بل أرسلت الاسئلة وتم الاجابة عليها، فيما ألتقطت صورة لصالح اللقاء فقط".

وتابع مكتب السنوار: "للأسف الصحفية لم تحترم مهنتها، وعلى ما يبدو فقد باعت اللقاء لصحيفة (يديعوت أحرونوت)".

ونشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" مقتطفات من المقابلة، على أن يتم نشر المقابلة كاملة يوم غد الجمعة في ملحق صحيفة يديعوت.

واهم ما جاء في المقابلة هو "ان زعيم حركة حماس ورجلها القوي في قطاع غزة يعلن بشكل واضح انه لا يريد حرب جديدة في غزة على الرغم من التصعيد والمواجهات المستمرة على حدود قطاع غزة".

واعتبر السنوار في رده على سؤال حول قبوله بالحديث لصحيفة إسرائيلية، قائلا "أرى أن هناك فرصة حقيقية للتغيير".

وأشار السنوار إلى أن الناس في غزة تشعر أن الحرب مع الإسرائيليين اصبحت واقعية . مضيفاً "لكن حرب جديدة ليست في مصلحة أحد، وبالتأكيد ليس في مصلحتنا، من لديه الرغبة في مواجهة قوة نووية".

وسألته الصحفية "لكنك قاتلت طوال حياتك؟". فرد بالإجابة "ما أريده هو رفع الحصار، والتزامي الأول هو العمل من أجل مصالح شعبي، والدفاع عنهم وعن حقهم في الحرية والاستقلال".

واعتبر السنوار أن الأوضاع الإنسانية الصعبة بغزة تقع على عاتق من يغلق الحدود ويحاصر غزة وليس على من يحاول فتحها في إشارة لحركته. مضيفا "مسؤوليتي هي التعاون مع أي شخص يمكن أن يساعدنا في وضع حد للحصار".

وقال زعيم حماس حول مفاوضات التهدئة "نريد الهدوء المطلق وأن ينتهي الحصار .. نريد الهدوء من أجل السلام وإنهاء الحصار، بقاء الحصار لا يعني الهدوء". مبينا أن الفصائل الفلسطينية مستعدة للتوقيع على اتفاق تهدئة، إلا أن الاحتلال يراوغ بذلك.

وأكد على أن المقاومة مستعدة للدفاع عن شعبها في حال تم عدوان جديد على غزة، ولا يمكن لإسرائيل الحصول على شيء من خلال الحرب.

وأضاف "لحظة الانفجار لا مفر منها، وبدون رفع الحصار لن يكون هناك وقف لإطلاق النار".

وحول امكانية احراز صفقة لتبادل الاسرى قال السنوار إن احتجاز حماس لاسرى ليست مسألة سياسية ، إنها مسألة أخلاقية ، وهو يرى أنها واجب ، وسيفعل أي شيء لتحرير أي شخص ما زال في السجن".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة