المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس21
جنين24
الخليل22
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-04 13:14:40
بالتعاون مع الداخلية بغزة ومؤسسة برامج التربية..

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورتين تدريبيتين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورتين تدريبيتين الأولى بالتعاون مع دائرة التدريب والتطوير الإداري – الشق المدني بوزارة الداخلية، تحت عنوان "الصحة النفسية والعنف المبني على النوع الاجتماعي"، بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من العاملين بوزارة الداخلية-الشق المدني – ومن تخصصات مختلفة، وذلك في مقر مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، أما الدورة الثانية فكانت بالتعاون مع مؤسسة برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية بعنوان "دورة متقدمة باستخدام مهارات الرعاية الذاتية وتقنيات الاسترخاء للأطفال"، بمشاركة 22 مشاركة من مربيات الأطفال العاملات في رياض الأطفال التابعة لمؤسسة برامج التربية للطفولة، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

وقد قام بالتدريب في هذه الدورات مجموعة من المختصين والمهنيين العاملين بالبرنامج، حيث اشتملت الدورة الأولى التي استمرت ثلاثة أيام على العديد من الموضوعات منها حقوق الإنسان وعلاقته بالصحة النفسية، العنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة إلى يوم تدريبي عن الرعاية الذاتية، حيث تم استخدام العديد من التقنيات التدريبية المختلفة.

وأثنى د. زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية بدائرة التدريب بالبرنامج على الإلتزام والمشاركة الفعالة للمشاركين/ات، متمنياً أن يطبق المشاركين/ات ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على صعيد العمل، مؤكداً على استمرار التعاون المشترك بين البرنامج والوزارة في هذا الإطار.

وعبر السيد/ أشرف أبو سالم مدير دائرة التدريب والتطوير الإداري- الشق المدني بوزارة الداخلية، عن شكره العميق للقائمين على التدريب، داعياً إلى ضرورة استمرار التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج، متمنياً أن يثمر هذا التعاون عن تؤامه لعمل مشترك بين الطرفين.

وبدورهم أكد المتدربين/ات على أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة ورائعة، مطالبين بالمزيد من الدورات في مجالات  نفسية مختلفة.

أما الدورة الثانية التي استمرت خمسة أيام فقد اشتملت على عمل تمارين القياس المجتمعي للتعرف على مستويات الضغوط التي يعانين المربيات منها، كما تم عمل تغذية راجعة لأهم التقنيات التي تم التدريب عليها سابقاً من قبل البرنامج  ومدى استفادتهن منها على المستوى الشخصي وكذلك على مستوى العمل، وقد تم خلال التدريب استخدام العديد من التقنيات التدريبية المختلفة، أهمها تمارين الاسترخاء وتقنيات الرعاية الذاتية، وبعض من تقنيات العقل والجسم.

ويهدف هذا التدريب إلى تطوير قدرات المربيات وإمدادهن بالتقنيات اللازمة للتعامل مع الأطفال في رياضهم، وكذلك التخفيف من الضغوط النفسية التي من الممكن أن يعانين منها سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو صحية.

وفي ختام الدورتين قام د. عوض والمدربين في كل دورة بتسليم الشهادات والمادة العلمية على المشاركين/ات في هذه الدورات.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة