المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-04 21:15:24

اعتقال مدير معبر بيت حانون خلال مغادرته للضفة الغربية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء  الخميس، مدير معبر "بيت حانون- إيرز"، ناصر الكيلاني، خلال مغادرته المعبر شمالي قطاع غزة إلى الضفة الغربية.
وأكد مدير العمليات المركزية في هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، ماهر أبو العوف، لوكالة "قدس برس"، أن سلطات الاحتلال اعتقلت الكيلاني اليوم خلال اجتيازه المعبر في طريقه إلى الضفة الغربية.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية خلال 3 شهور تعتقل فيها سلطات الاحتلال مسؤولًا في هيئة المعابر ووزارة الشؤون المدنية التي تنسق لسفر المواطنين عبر معبر بيت حانون، حيث كانت قد اعتقلت في السادس من تموز/ يوليو الماضي سائد الغول؛ مدير المكاتب الخارجية في وزارة الشؤون المدنية وأفرجت عنه بعد شهر في الاعتقال.
واعتقلت قوات الاحتلال منذ مطلع العام الجار، 10 فلسطينيين عن طريق معبر بيت حانون، في حين أن العام الماضي سجل اعتقال 17 فلسطينيًا خلال محاولتهم مغادرة غزة أو العودة لها عن طريق المعبر. بحسب مركز "الميزان" لحقوق الانسان.
ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تسمح لأقل من 4 في المائة من سكان قطاع غزة السفر عبر معبر "بيت حانون"، وذلك بعد موافقة المخابرات الإسرائيلية عليهم؛ جلهم من المرضى والطلبة والأجانب والعاملين في المؤسسات الأجنبية والتجار رجال الأعمال.
وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اتهمت الاحتلال بتحويل معبر "بيت حانون" إلى "مصيدة" يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بما فيهم المرضى، والتجار والطلبة.
ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ 12 عامًا، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل
صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة

الأكثر قراءة