المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس24
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-05 18:41:37

اصابات بالاختناق واحتراق اشجار زيتون خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق واحترقت مساحات واسعة الاراضي المزروعة بأشجار الزيتون، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية بلعين قضاء رام الله، الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري .

وذكرت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المشاركين، لدى وصولهم لبوابة الجدار العنصري الجديد، ما ادى الى اصابة عدد عن المشاركين بالاختناق واحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة أبو ليمون المحاذية للجدار العنصري الجديد.

واضافت المصادر، ان جنود الاحتلال قاموا بتصوير المشاركين من الابراج العسكرية المقامة في هيكل الجدار العنصري، كما منعوا المشاركين من الدخول الى اراضيهم عبر البوابة الحديدية لقطف ثمار زيتونهم.       

وكانت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، قد انطلقت من وسط القرية باتجاه الجدار العنصري الجديد، بمشاركة أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنون أجانب، وفاء للقدس والمقدسات الاسلامية، وتنديدا بصفقة القرن وقرار محكمة الاحتلال بهدم قرية الخان الأحمر وتهجير سكانها.

ورفع المشاركون علم فلسطين، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم واراضيهم التي هجروا منها.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي راتب ابو رحمة، الى المشاركة الواسعة في الوقوف مع اهلنا في قرية الخان الأحمر وتكثيف التواجد فيها بشكل يومي لصد أي محاولة لهدمها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة