2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس9
جنين10
الخليل7
غزة11
رفح11
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-06 00:48:22
في اليوم العالمي لنظافة الشواطئ

مجلس الشباب بساحة غزة ينظم مبادرة (حلوة يا بلدي) لتنظيف شاطئ بحر مدينةغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظم مجلس الشباب بساحة غزة، مبادرة لتنظيف شواطى بحر مدينة غزة تحت شعار "حلوة يا بلدي"، بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الشواطئ.

وانطلقت المبادرة من شاطئ بحر غزة، ليتخللها عددًا من الأنشطة الثقافية والتطوعية كـتنظيف الشاطيء بجهود اعضاء وفرق مجلس الشباب ، إضافة إلى تنفيذ رسمة كتابية على الشاطئ تحمل عنوان (حلوة يا بلدي) لتضفي صورة جمالية على شاطئ البحر، وتعكس صورة حضارية عن حقيقة مدينةغزة الجميلة رغم كل ما تمر به من معاناة وظروف صعبة.

وقال أمين سر مجلس الشباب بساحة غزة إياد الدريملي، إن "هذه المبادرة انطلقت لتضيئ شكل آخر مشرق لقطاع غزة، له علاقة بالأمل والمستقبل والحياة".

وأضاف: "في اليوم العالمي لنظافة الشواطئ، بادر مجلس الشباب بحملة تطوعية لتنظيف شواطئ غزة حاملا معه رسالة أمل ومحبة تعكس صورة الجانب الآخر من غزة التي تعاني الكثير من المآساة والمعاناة".

وأكد الدريملي أن رسالة المستقبل المشرق التي يحملها مجلس الشباب في حركة فتح بساحة غزة ، ستبقى مستمرة ومتواصلة بجهود الشباب والطاقات الإيجابية، والسواعد القوية.

ومن جانبه، قال منسق لجنة المبادرات عبد الهادي حجاج، "تأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة وفعاليات مجلس الشباب بالشراكة مع الفرق الشبابية، والتي تحمل في طياتها رسالة أمل وجمال وثقافة راقية".

وأضاف أن مبادرة "حلوة يا بلدي"، تحمل في أهدافها تعزيز ثقافة الوعي والمشاركة الايجابية بين أفراد المجتمع في قطاع غزة".

كما وجه المهندس محمد العشي في بلدية غزة، رسالة شكر إلى مجلس الشباب وسواعده الشبابية على هذه المبادرة الحضارية، مؤكدًا أن البلدية تولي اهتماما كبيرًا لقضية النفايات الصلبة على الشواطئ لما لها من أثار سلبية على تلوث المياه والبيئة.

وأضاف أن مجلس الشباب بجهوده الجبارة، استطاع من خلال هذه المبادرة أن يساهم بشكل فعال في محاربة قضية التلوث البيئي على الشواطئ.

 



مواضيع ذات صلة