2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-06 19:15:13

إطلاق أول تطبيق فلسطين خدماتي يربط الباحثين عن الخدمات مع مزوديها

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلق رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك تطبيق "أفندي" للأجهزة الذكية، كأول منصة خدماتية شاملة تربط بين الباحثين عن خدمة سريعة في مجموعة واسعة من الخدمات مع مزوديها.

وهنّأ أ.د. أبو كشك أسرة جامعة القدس على هذا الابتكار النوعي، الذي يأتي استجابة لحاجة فلسطين الماسة للخدمات التي يقدمها، مشيرا إلى أن إطلاق "أفندي" يسجل إنجازا علميا جديدا للجامعة التي لطالما عملت على تشجيع طلبتها وباجتيها على الابتكار والإبداع ووفرت لهم في سبيل ذلك المساحة الآمنة والامكانيات اللازمة لتطوير أفكارهم واحتضان مواهبهم في بيئة بحثية متطورة.

وأوضح أن التجربة الفريدة لتطبيق "أفندي" تؤكد على نجاح الجامعة في تطبيق استراتيجيتها المتمثلة بربط مخرجات التعليم بسوق العمل ومساعدة الخريجين على خلق فرص عملهم الأمر الذي سيسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي في فلسطين.

وأكّد د. أبو كشك أن نجاح "أفندي" سيشكل حافزا لكثير من المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية في فلسطين لإنشاء مشاريعهم الخاصة، وتحويل أفكارهم لشركات ناشئة.

وبين أن الخصوصية والشمولية التي يتمتع بها هذا التطبيق يغطي مجالات المهن الحرفية والبناء، والتكنولوجيا والتصميم، والنقل والمواصلات، والفنون والموسيقى، والرياضة واللياقة، والصحة، والخدمات الأكاديمية والدروس الخاصة، إضافة إلى اللغات، سيسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة في فلسطين فيها.

وطور تطبيق أفندي أحد خريجي الجامعة الدكتور أحمد طه من خلال شركته الناشئة "أفندي".

من جهته، قال المشرف على مشروع تطبيق "أفندي" بديع السرطاوي إن "أفندي" يلبي حاجة المجتمع الفلسطيني لتوفير فرص عمل للخريجين، ودخلاً إضافياً للأخصائيين والمدربين والحرفيين وأصحاب المهارات والمواهب المختلفة بمن فيهم طلبة الجامعات والخريجين والباحثين عن وظائف من خلال الأعمال الحرة، لمواكبة التغيير العالمي الحاصل في مجال الأعمال مع التطور التكنولوجي المتسارع، خاصة مع ارتفاع نسبة العاملين في قطاع الأعمال الحرة حول العالم.

وأوضح السرطاوي أن شركة أفندي الناشئة باشرت في بناء الشراكات مع النقابات المختلفة، مشيراً لإشادة وزارة العمل بهذا المشروع الأول من نوعه في فلسطين، وموضحاً أن الشركة باشرت بحملة الصفقات والعقود بين المستخدمين ومزودي الخدمات.

وأشار السرطاوي إلى أن "أفندي" يتمتع بخدمات جديدة قام فريق العمل بإضافتها بعد دراسة حاجة المجتمع الفلسطيني لها كنظام الترويج للأفراد أصحاب المهن والحرف، وطلبة الجامعات الذين هم في مرحلة بناء لسيرتهم الذاتية، إضافة لنظام الدفع والتسوق الالكتروني، ونظام العمل الحر.

هذا ودعت جامعة القدس وشركة "أفندي" طلبة الجامعة وباحثيها ومبدعيها للتسجيل في تطبيق "أفندي" والاستفادة من خدماته التي ستتوسع مستقبلاً لتواكب متطلبات وحاجات المجتمع الفلسطيني والسوق العالمي وتطوراته.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة