المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-07 13:46:32
باركت وأشادت بها..

فصائل: عملية "بركان" رد طبيعي على جرائم الاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

باركت فصائل فلسطينية عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني داخل المنطقة الصناعية "بركان" قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة ثالث.

وقالت الفصائل في بيانات لها، إن العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، والتي تتواصل في كافة الأراضي الفلسطينية.

بدوره قال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم: إن "عملية نابلس اليوم، تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا، في كافة الأراضي الفلسطينية."

وأضاف قاسم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "عملية اليوم هي رسالة من شباب الضفة الغربية الثائر، بأن الاحتلال هو عدوهم المركزي والرئيسي، وأنهم لن يتعاملوا مع هذا الكيان ككيان مجاور كما تقول السلطة الوطنية الفلسطينية؛ بل سيتعاملون معه على أنه كيان معادي يحتل الأرض الفلسطينية ويطرد أهلها".

وتابع: "الشباب الثائر في الضفة مستمر في خيار المقاومة ومتمسك به، ومؤمن بجدوى هذا الخيار، وبعملية اليوم هو يؤكد على فشل التنسيق الأمني الذي يلاحق المقاومة في كل مكان".

بدوره، ذكرت حركة الجهاد الإسلامي أن عملية "ارئيل" رد طبيعي على جرائم الاحتلال في غزة والقدس والخان الأحمر.

ودعت شعبنا في القدس والضفة وكل مكان للانتفاض في وجه الاٍرهاب الاستيطاني حتى طرده وتحرير الضفة من الاستيطان والمستوطنين.

من جهتها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية صباح اليوم في منطقة "بركان" الصناعية بما يُسمى مستوطنة "ارئيل".

واعتبرت الجبهة أن تنفيذ العملية والاشتباك المباشر على بعد أمتار قليلة يشكّل اختراقاً نوعياً من المقاومة للحصون الأمنية، وصفعة لمعسكر "ترامب" ومشروع التصفية.

وقالت إن هذه العملية النوعية تحمل دلالات ومعاني كبيرة في وقت حساس وفي ظل ظروف صعبة يعيشها شعبنا الفلسطيني على كل المستويات، فقد جاءت العملية رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال وكل سياسات القتل والتهويد والقرارات العنصرية ومحاولات تصفية القضية عبر المشروع الأمريكي صفقة القرن.

أما حركة الأحرار، فقالت إن رسالة عملية إطلاق النار قرب سلفيت تؤكد أن كل محاولات استئصال روح المقاومة من نفوس أبناء شعبنا ستفشل، ودعت للمزيد من العمليات النوعية للرد على جرائم الاحتلال.

من جانبها، باركت لجان المقاومة الشعبية العملية البطولية في سلفيت، واعتبرتها رسالة على تمسك شعبنا بالمقاومة في مواجهة مخططات التهويد والاستيطان والرد على العدوان.



مواضيع ذات صلة