المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-07 14:12:07

شمعة امل تنظم امسية ثقافية تراثية في بروندبي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

في اطار سعيها للتعريف بالثقافة الفلسطينية والتواصل المستمر بين ابناء الجالية ، وبمشاركة وحضور سفير دولة فلسطين في الدنمارك د.مفيد الشامي، نظمت جمعية شمعة امل أمسية ثقافية فلسطينية، احيتها فرقة رام للفنون والتراث بإدارة عوني موعد ،امتعت الحضور بلوحات فنيه رائعة.

وشملت الامسية معرض للفن التشكيلي  للفنان الشاب مأمون الشايب بلوحات زيتيه مؤثرة ومعبره  بالإضافة إلى قصائد شعرية للشاعر حسين شعبان ،وقدم الفنان اليمني سند يحيى اغاني لفلسطين، ومعرض للمصنوعات اليدوية بإشراف امل رباح.

وأفتتح الامسية سعادة د.مفيد الشامي ، متحدثا عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية الصعبة، مؤكدا على الانتماء الحقيقي لقضية شعبنا،وأن احياء التراث الفلسطيني هو نضال مستمر حيث يحاول الاحتلال طمس الهوية الفكري والحضارية لشعبنا، وسرق تراثه .

كما قام د. الشامي بتكريم اثنين من الطلبة الفلسطينيين المتميزين، مؤكدا أن الشباب الفلسطيني هم الرأسمال الوطني ، وأن العلم بالنسبة لنا كشعب تحت الاحتلال سلاح للتقدم والتحرر وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

ومن جانبها أكدت شمعة امل التي رتبت ونظمت هذه الامسية تحت رعاية بلدية بروندبي أنها تسعى للتفاعل والتواصل المستمر بين ابناء شعبنا ، وأن هذه الامسية استمرار للأنشطة السابقة ، وسوف نستمر بذلك خدمة لأبناء شعبنا .

وقدمت شكرها للمشاركين والحضور والفرق التي احيت الامسية، وكذلك لسعادة السفير د. الشامي الذي دائما يكون بين ابناء شعبه ، والذي اجل موعد لسفره  ليكون بين ابناء الجالية ، هذا الموقف ليس غريبا على السفير الشامي الذي يناضل مع ابناء شعبه في كافة المناسبات والفعاليات .

وفي ختام الامسية قامت سيدات شمعة امل بتجهيز بعض المأكولات والحلويات الفلسطينية ، لتختتم الامسية كما بدأت فلسطينية بامتياز.



مواضيع ذات صلة