2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة15
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-07 16:23:33

اعتقال شاب من ضاحية شويكة شمال طولكرم

طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، الشاب الفلسطيني أمجد وليد سليمان نعالوة (31 عاما) من ضاحية شويكة شمال طولكرم بعد مداهمة منزل ذويه في حي "القطاين"، وتفتيشه، وإخضاع من فيه للاستجواب.

وأفاد ذوو الشاب نعالوة، بأن جنود الاحتلال فتشوا المنزل تفتيشا دقيقا بصحبة الكلاب البوليسية، وعبثوا بكافة محتوياته، واستولوا على كاميرات المراقبة الخاصة بالعائلة، في الوقت الذي أطلقوا فيه القنابل الصوتية داخل المنزل، بعد احتجاز النساء والأطفال في غرفة ومنعهم من الحركة.

وانسحبت دوريات الاحتلال من الضاحية بعد مداهمتها ظهر اليوم، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين حاصروا الحي، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما تسبب بإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وكانت سلطات الاحتلال، ادعت صباح اليوم، مقتل مستوطنين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة، جراء عملية إطلاق نار في مستوطنة "بركان" المقامة على أراضي المواطنين بمحافظة سلفيت.

 وقال  جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"،  ان اعتقل أحد زملاء منفذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان"، والذي يعمل في نفس المصنع الذي يعمل فيه المنفذ، وذلك على خلفية احتفاظه بوصية أودعها لديه منفذ العملية قبل ثلاثة أيام، ولم يبلغ عنها، على حد زعم الاحتلال.

وذكرت مصادر عبرية، أن زميل منفذ العملية أشرف نعالوة من منطقة شويكة، نقل إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كان بالإمكان منع العملية لو أبلغ عن الوصية التي اعطاه إياها زميله قبل أيام من تنفيذ العملية.

ورصد الإعلام العبري منشورا للمنفذ كان قد نشره قبل ساعات من تنفيذ العملية على حسابه في "فيسبوك"، تمنى فيه من الله ان يحقق ما يصبو إليه "اللهم بشرني بما أنتظره منك، فأنت خير المبشرين"، معتبرا أن هذه الأمنية تشير إلى نيته، كذلك رصد منشورا له قبل شهر تطرق فيه لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا وقد كتب "لن ننسى ولن نسامح".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة