المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس26
جنين28
الخليل24
غزة27
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-08 12:19:41
الاستغناء عن 200 معلم وزيادة عدد التلاميذ ..

بعد إخلال كرينبول بتعهده.. مصير مجهول ينتظر العملية التعليمية بمدارس الأونروا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد رئيس المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في مدراس الأونروا بقطاع غزة زاهر البنا، أن قرار "إدارة الأونروا" زيادة عدد التلاميذ في الفصل الواحد، والاستغناء في ذات الوقت عن 200 معلم، إخلال بتعهد سابق قدمه مفوضها العام بيير كرينبول، بعدم الإقدام على هذه الخطوة التي ستضر بالعملية التعليمة في مدراس الأونروا.

وقال البنا في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "القرار، خطير، نتيجة للضرر الذي سيلحق بالطلاب والمعلمين، الأمر الذي سيؤدي لجمود العملية التعلمية".

ولفت إلى أن الخطوة أدت إلى زيادة عدد التلاميذ في الفصل الواحد إلى 41.2 بعد أن كانت 40% خلال العام الدراسي الماضي؛ رغم أن الاتفاق السابق مع المفوض العام للأونروا، ألا يزيد التشكيل المدرسي عن 3905%".

وأردف: "الخطوة، شملت أيضاً الاستغناء عن 200 معلم جديد من العاملين على بند " المياومة"، كانت " الأونروا" عينتهم بداية العام الدراسي الجاري، ما سيساهم في تقليص نسبة استيعاب الطلاب.

وشدد قائلاً: " سنوجه رسائل اليوم للمفوض العام، رفضاً للتشكيل، محذراً في ذات الوقت من إجراءات تصعيدية جماعية من مجالس أولياء الأمور واللجان الشعبية للاجئين والقوى الاجتماعية، حال لم يتم التراجع عن الخطوة؛ خاصة بعد نجاح مؤتمر المانحين في نيويورك".

وأكد أن خطوات الأونروا ضد اللاجئين، تساوق مع " صفقة القرن" الأمريكية، الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية نهائياً، عبر إنهاء وجود " الأونروا" الشاهد على قضية اللجوء وحق العودة .

يشار إلى أن الأونروا، تشرف على 272 مدرسة في قطاع غزة، يدرس بها 280 ألف طالب وطالبة، وفق نظام الفترة الواحدة أو الاثنتين، في حين وصلت في ثلاث مناطق بمدينة غزة إلى ثلاث فترات دراسية؛ بسبب الازدحام الشديد وقلة وجود المدارس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفداالأمنيلمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة