المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس21
جنين24
الخليل22
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-08 14:27:23

الأوقاف والقنصلية السعودية في عمان تبحثان ترتيبات الحج والعمرة للموسم القادم

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

بحث وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم في عمان الترتيبات المتعلقة بموسم الحج والعمرة للموسم الحالي وذلك خلال لقائهم قنصل عام المملكة العربية السعودية في عمان السيد فهاد الرشيدي وطاقم القنصلية .
 حيث ضم الوفد وكيل الوزارة أ.حسام ابو الرب وسكرتير اول في سفارة دولة فلسطين بعمان أ.بسام حجاوي , و والوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الاشقر ومدير عام الحج و العمرة فضل قنيبي ونقيب شركات الحج و العمرة عبد الحكيم ابو خلف .
كما تم بحث اليه متابعة اي تجاوزات من قبل شركات الحج والعمرة وكذلك موضوع التأشير على جوازات السفر التي لا تحمل رقم وطني اردني (المؤقتة) حيث وعد القنصل تقديم التسهيلات بناءً على التعليمات المعمول بها في الخارجية السعودية.
حيث نقل الوكيل حسام ابو الرب تحيات وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس الى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفيين في المملكة الاردنية الهاشمية وشكر وزارة الاوقاف لكافة العاملين في سفارة وقنصلية المملكة في عمان على جهودهم الطيبة وتعاونهم المستمر مع وزارة الاوقاف مثمنا الجهود التي بذلتها طواقم القنصلية خلال موسم الحج و العمرة العام الماضي.
وأكد على عمق العلاقات الفلسطينية السعودية والتي تتمثل بالدعم المستمر والمواقف الثابتة للمملكة اتجاه القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.
كذلك استعرض ابو الرب الإجراءات التي تقوم بها وزارة الأوقاف في متابعة عمل شركات الحج والعمرة وحرص الوزارة على الالتزام بالأنظمة و التعليمات المعمول بها في كل موسم.
 وبين ابو الرب الظروف الصعبة التي يعشيها ابناء الشعب الفلسطيني من خلال الاجراءات الاحتلالية التي تفرض على المواطنين في تنقلهم وسفرهم وكذلك الهجمة  الشرسة التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية ومنع المواطنين من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك .
بدوره اكد بسام حجاوي حرص السفارة الفلسطينية بعمان على متابعة كافة القضايا المتعلقة بالحجاج والمعتمرين واسر الشهداء في مواسم الحج و العمرة ومتابعة كافة تفاصيل واجراءات سفرهم وتنقلاتهم وتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع القنصلية والسفارة لتحقيق راحة الحجاج و المعتمرين.
القنصل السعودي العام فهاد الرشيدي رحب بالوفد مؤكداً على عمق العلاقات السعودية الفلسطينية والاهتمام الذي توفره السفارة لتسهيل امور الحجاج و المعتمرين و الحرص على تقديم الخدمات المطلوبة من اجل التيسير عليهم مشيدا باداء طواقم العمل خلال المواسم الماضية ودور وزارة الأوقاف في انجاز العمل في المواعيد المحددة، مقدماً شرحاً عن الية العمل في منح التأشيرات من خلال انظمة العمل الإلكترونية واستعداد طواقم العمل على تذليل كافة الصعاب امام منح التأشيرات للمعتمرين والحجاج.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره اصحاب الاختصاص بالقنصلية تم تقديم الهدايا والدروع للقنصل العام وكذلك الى قنصل الحج و العمرة  أ.محمد الشريف تقديراً لجهودهم وتعاونهم المستمر.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة