المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-08 20:58:10

إطلاق خدمة الإسعاف البحري لأول مرة في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، خدمة الإسعاف البحري، لتقديم الخدمات الطبية للجرحى الذين يصابون حلال مشاركتهم في المسيرات البحرية التي تنطلق من القطاع، باتجاه الحدود البحرية شمال غرب القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، في بيان مساء : "تم إطلاق أول إسعاف بحري اليوم، وذلك ضمن جهود الوزارة في تقديم الإسعافات اللازمة للجرحى والمصابين، وتسهيل عملية نقلهم للمستشفيات".

وأضاف: "هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتقديم خدمات الطوارئ، ولتأمين حياة المدنيين السلميين المشاركين في فعاليات المسيرات البحرية على بحر شمال قطاع غزة".

وأوضح أنه وبتوجيهات ومتابعة ميدانية من قبل وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش تم وضع الترتيبات اللازمة لتدشين هذه الخدمة الجديدة إضافة إلى تخصيص نقطة طبية ميدانية على غرار النقاط الطبية الخمسة والتي تعمل في المناطق الشرقية لقطاع غزة كمهمة جديدة تضاف لتعزيز تدخلات الطوارئ بشكلها المباشر والتخفيف من حدة الحالات في اقسام الطوارئ بالمستشفيات .

وأكد القدرة على أن" الوزارة لن توفر جهدا لتقديم ما يلزم من رعاية صحية لابناء شعبنا رغم قلة الامكانيات والموارد وتغول الازمات الصحية في عدة مفاصل بالمنظومة الصحية".

وتطلق هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" ، مسيرة بحرية، من شواطئ شمال غرب القطاع تجاه الحدود مع الأراضي المحتلة عام 48، ضمن فعاليات مسيرة العودة، وللمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي.

وانطلقت عصر اليوم المسيرة الـ 11، من شواطئ شمال غرب القطاع، باتجاه الحدود البحرية الإسرائيلية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النيران والغاز على المشاركين، مما أدى إلى إصابة 29 فردًا، بينهم 11 بالرصاص الحي.

وسبق هذه المسيرة عشر مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 مايو/أيار الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.



مواضيع ذات صلة