2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-08 18:36:50

REFORM تختتم تدريب سبل اعداد وبناء حملات الضغط والمناصرة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، ورشة عمل تدريبية في سبل اعداد وبناء حملات الضغط والمناصرة التي نفذت على مدار اربع أيام بمشاركة 25 ناشط شبابي في بيت الابداع.

وهدف التدريب الى تمكين المجموعة الشبابية من استخدام أدوات الضغط والمناصرة من أجل تعزيز شراكتهم في العملية السياسية والتأثير في عملية صناعة القرار، وتعزيز قدرتهم على التخطيط، التنفيذ، والترويج لحملات تعبر عن قضاياهم واحتياجاتهم، من أجل تطوير قدراتهم الذاتية وإعادة انتاج المكونات الاجتماعية في قالب اجتماعي ثقافي قادر على إيجاد تشطاء اجتماعيين وسياسيين لديهم الرغبة والقدرة على التغيير في المجتمع.

وعمل التدريب على تطوير أدوات التدخل لدى المشاركين في تنفيذ حملات المناصرة التي تهم الشباب و تعبر عن الاحتياجات المحلية للمناطق المختلفة، حيث أن المشاركين يمثلون كل من محافظة رام الله، القدس، نابلس، الخليل، بيت لحم، وسلفيت.

حيث قام المشاركين ببلورة خطة لثلات حملات مناصرة: حملة لتعزيز انخراط الشباب في مستويات صناعة القرار بعنوان "توليفة وطن"، وحملة لتعزيز الديمقراطية في الأحزاب السياسية بعنوان "احنا هون"، وحملة للضغط على صناع القرار لاجراء الانتخابات التشريعية بعنوان "مش سامع؟!". وتتضمنت الخطة ، اسم الحملة وشعارها، ومبرراتها، وكيفية تنفيذها، وإعداد المطوية الخاصة بكل حملة، على أن يتم الاتفاق على تنفيذ حملة من هذه الحملات في الأيام القادمة.

من جانبها تحدثت المشاركة سناء عودة حول اهمية الورشة التدريبية في تحديد اتجاهات الشباب بالوضع السياسي والاجتماعي بشكل واضح ومدروس، وأن الحملات التي تم بلورتها هدفت الى توفير فرص عادلة لفئة الشباب للانخراط في العملية السياسية في ظل المعيقات التي تحول دون مشاركتهم.

تاتي هذه الورشة التدريبية ضمن مشروع "نشطاء سياسيين من أجل التغيير" بالشراكة مع Norwegian People’s Aid، والذي يهدف إلى تحسين واقع مشاركة الشباب في عمليات صناعة القرار من خلال تطوير قدراتهم الذاتية وإعادة إنتاج المكونات الإجتماعية في قالب إجتماعي ثقافي قادر على إيجاد تشطاء إجتماعيين لديهم الرغبة والقدرة على النهوض بالمجتمع. هذا وسيعمل المشروع على تعزيز مشاركة النساء في صناعة القرار المحلي وبناء قدرات المشاركين الشباب على إعداد أوراق السياسات العامة، وكيفية تنفيذ حملات الضغط والمناصرة، ورصد مدى إستجابة عمليات صناعة القرار لإحتياجات المجتمعات المحلية من خلال تنفيذ عدد من اللقاءات مع السياسيين والمؤثرين في دوائر صناعة القرار في مختلف المناطق من أجل إشراك الشباب في عمليات صناعة القرار، ومناهضة الإصطفاف وتعزيز العملية الديمقراطية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها
صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورصحافيونيعتصمونفيغزةتضامنامعوكالةوفاعقباقتحامهاوالاعتداعلىموظفيهامنجيشالاحتلال
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر

الأكثر قراءة