المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-08 20:29:49

اتفاقية تعاون تنموي بين دولة فلسطين وجمهورية فانواتو

بورت فيلا - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الخارجية في جمهورية فانواتو اتفاقية تعاون هي الأولى بين البلدين، تهدف إلى تعزيز التعاون التنموي الثنائي والثلاثي وبما يخدم تحقيق المنفعة المشتركة للطرفين.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، تنفيذ البرامج التي تم الاتفاق عليها في الجولة الاستطلاعية التي قامت بها الوكالة وسفارة دولة فلسطين لدى دول الباسيفيك قبل عدة أشهر، خاصة مشروع دعم إنشاء كلية التمريض لدعم القطاع الصحي من خلال إرسال الوفود الطبية التمريضية المختصة، التي ستساهم في إنشاء هذه الكلية، وكذلك دعم قدرات مركز التدريب المهني والاتصالات وبشكل خاص التواصل الرقمي من خلال الخبرات التخصصية الفلسطينية الرائدة.

وجاء هذا التوقيع بعد أشهر من التعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الخارجية في فانواتو، بتنسيق من سفارة دولة فلسطين في استراليا، ونيوزلندا، ودول الباسيفيك.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري أن هذا الاتفاق هو الخطوة الأولى في إطار تعزيز التعاون وتوسيع مجالات عمل الوكالة في منطقة جزر الباسيفيك، التي توليها الوكالة أهمية خاصة.

 وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال البرامج التنموية في عدد آخر من جزر الباسيفيك وبالتحديد في جمهورية بابوا غينيا الجديدة، وجزر السلمون، وتيمور الشرقية.

بدوره، أكد سفير دولة فلسطين لدى استراليا ونيوزلندا ودول الباسيفيك عزت عبد الهادي، أهمية هذه الاتفاقية التي ستفتح المجال أمام برامج تعاون أخرى تستفيد منها دول المنطقة، وبما يخدم تعزيز وجود دولة فلسطين من خلال برامج نقل المعرفة التخصصية.

وتعتبر جمهورية فانواتو من الدول الرئيسية في جزر الباسيفيك التي تقع جنوب المحيط الهادئ.



مواضيع ذات صلة