المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-08 20:58:11

أردان يهاجم الجامعة العبرية بسبب موقفها الداعم لأمريكية فلسطينية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

هاجم وزير الأمن الداخلي ووزير الشؤون الاسترايتيجة الاسرائيلي جلعاد أردان الجامعة العبرية في القدس اليوم الاثنين على خلفية موقفها الداعم لفتاة أمريكية من أصول فلسطينية كانت قد قُبلت لدراسة اللقب الثاني في الجامعة، وتعتبر ناشطة لأجل السلام، معتبرًا أن الجامعة تدعم "ناشطة مقاطعة أجنبية".
في المقابل طالب النائب العربي في الكنيست يوسف جبارين بإطلاق سراح الناشطة والسماح لها بالدخول الى اسرائيل، منوّهًا الى أنها محتجزة لدى سلطات الأمن في المطار منذ أسبوع.
وكتب الوزير اردان في تغريدة له على تويتر أنه "من المؤسف جدًا أن الجامعة العبرية تقف الى جانب ناشطة مقاطعة أجنبية، والتي شغلت منصب في منظمة عنيفة تقوم "بكم الأفواه" لكل من يدعم اسرائيل في الجامعات الأمريكية".

وتابع "يا لوقاحة هذه المؤسسة، التي تتلقى تمويلًا من أموال الجمور الاسرائيلي بأن تغض الطرف كليًا عن القانون وعن حملة نزع الشرعية ضد الدولة بل ومساندة من يقاطعها ويرغب بالمس باسرائيل!".

في المقابل، تواصل سلطان الأمن في مطار بن غوريون احتجاز الطالبة لارا القاسم في وحدة الحجز الخاصة في المطار، وهي شابة أمريكية من أصول فلسطينية، قدمت الى اسرائيل لتدرس للقب الثاني في الجامعة العبرية بالقدس. ولا زالت رهن الاحتجاز منذ ليلة الثلاثاء الماضي.

وكانت القاسم قد حصلت على تأشيرة دراسية من القنصلية الاسرائيلية في ميامي لدراسة اللقب الثاني في القدس، الا ان الأمن الاسرائيلي استوقف لارا فور هبوطها في مطار بن چوريون مانعًا دخولها، بإدعاءٍ بأنها كانت ناشطة في المنظمات الّتي تعمل لمقاطعة اسرائيل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة