2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-09 12:52:04
لم تُجب على الورقة المصرية..

رباح: أمام حماس "فرصة أخيرة" وإلا ستجد نفسها على قارعة الطريق

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد القيادي في حركة فتح يحيي رباح، أن الخطوات التي يقوم بها مدير المخابرات المصرية عباس كامل لانجاز ملف المصالحة، ستكون ناجحة، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية ستستجيب استجابة كبيرة وواعية لجهوده لانجاز المصالحة.

وقال رباح في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "موقف القيادة من ملف المصالحة، إيجابي، لكن المعاناة للأشقاء المصريين، في موقف حركة حماس التي لم تجب على الورقة المصرية، بادعائها أنها مختلفة".

وأضاف: " عندما جاء موعد الإجابة على الورقة المصرية، بدت تتراجع للخلف"، موضحاً أن الجهد المصري منصب على تنفيذ اتفاق الـ12 من أكتوبر 2017، بشكل كامل ودفعة واحدة دون تجزئة".

وفيما يتعلق بمحاولة مصر انجاز ملف التهدئة أولاً ومن ثم المصالحة، بعد التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على القطاع، أكد القيادي في حركة فتح، أن "الإسرائيليين يخرجون من المأزق الداخلي عبر استدراج العنف ضد غزة، لكن غزة مهمة لمصر؛ لوجودها عند خاصرة سيناء؛ خاصة أن هناك قراراً مصرياً بهزيمة شاملة للإرهاب ولا يريدون للقطاع أن يكون بؤرة له".

وشدد قائلاً:" علينا أن نقطع الطريق على الألاعيب المكشوفة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ لأنه يمر بمأزق خطير، بعد التحقيق معه للمرة الـ12؛ و>لك بجعل المصالحة والوحدة الهدف الأول لنا كفلسطينيين ".

وأفاد موقع "والا" العبري، صباح اليوم الثلاثاء، أن رئيس جهاز المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل سيجري قريباً، جولة زيارات تشمل إسرائيل والأردن ورام الله.

وبحسب الموقع العبري، سيجري كامل خلال جولته هذه، سلسلة مباحثات، حول التهدئة بين إسرائيل وحماس، والمصالحة الفلسطينية الداخلية.

وقال الموقع العبري، إن كامل، سيلتقي خلال جولته، برئيس السلطة الفلسطينية، برام الله، لمناقشة هذه الملفات.

وفيما يتعلق برهن تنفيذ قرارات المركزي ضد القطاع بنجاح الزيارة المرتقبة لمدي المخابرات المصرية للقطاع، أكد القيادي في حركة فتح، أن "الوضع الفلسطيني متصاعد نضالياً، وآخر الشهر الجاري، سيجتمع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وستكون القيادة ملزمة بتنفيذ توصيات المركزي والوطني".

وشدد قائلاً: "أمام حماس، فرصة أخيرة كي تنضم إلى الكل الوطني وإلا ستجد نفسها على قارعة الطريق، ولن نسمح لها بتفتت عضدننا في مجابهة " صفقة القرن".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة