المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-09 14:10:14

مجدلاني يلتقي سفير مصر ويبحثان اخر المستجدات السياسية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني احمد مجدلاني، على العلاقة التاريخية والإستراتيجية بين فلسطين وجمهورية مصر العربية وما تشهده من تطور مستمر، موضحاً أهمية دور مصر العربية فى دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطنى، والتمسك برعايتها للمصالحة وانهاء الانقسام.
ووضع مجدلاني خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمكتبه بمدينة رام الله، مع سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى دولة فلسطين عصام الدين عاشور ، بآخر الاوضاع والمستجدات السياسية، والتصعيد الامريكي المتواصل وآخره قانون التعويضات الجديد، وكذلك التحضيرات الجارية لعقد المجلس المركزي الفلسطيني.
وأشار لخطورة الاوضاع في المنطقة، و الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الفاشية الجديدة  المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه  بما فيها التوسع الاستيطاني وما يمثله من تحد صارخ لكافة القرارات الدولية، وعدم التزامها بقرارات الشرعية الدولية، والغطاء والشراكة من قبل ادارة ترامب لكافة اجراءات الاحتلال .
كما ثمن مجدلاني الجهود التي تبذلها مصر في ملف المصالحة ،مؤكدا أن الارتهان لأجندات خارجية ومماطلة حماس لن يخدم قضية شعبنا ، وأن مواجهة المشروع التصفوي الامريكي يتطلب سرعة انجاز المصالحة الوطنية.
ومن جانبه اكد عاشور على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية ، وجهودها في المصالحة الوطنية، قائلا نتفق في الرؤية السياسية بخطورة وصعوبة الاوضاع ، وأن مصر ستبقى داعم رئيس للقضية الفلسطينية.
وفي نهاية اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة  المركزية للجبهة تغريد كشك ، اتفق الجانبان على مواصلة المشاورات واللقاءات السياسية .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة